عدد الوفيات بفيروس "كوفيد. 19" في هولندا وبلجيكا يقارب أربعة آلاف

عدد الوفيات بفيروس "كوفيد. 19" في هولندا وبلجيكا يقارب أربعة آلاف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2020ء) بلغ إجمالي عدد الوفيات بفيروس "كوفيد​​​. 19" (كورونا المستجد) في كلا من هولندا وبلجيكا 1867 و1632 وفاة على التوالي منذ انتشار الفيروس القاتل في البلدين، بينما استمرت أعداد الإصابات بالتزايد لتصل إلى ما يقارب الأربعين ألف.

وجاء في بيان صحافي، اليوم الإثنين على الموقع الإلكتروني للمعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي، "منذ يوم أمس تم تأكيد وفاة 101 شخص جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ بذلك إجمالي أعداد الوفيات إلى1867 حالة وفاة في هولندا" .

وأشار معهد الصحة إلى أن أعداد الإصابات في هولندا بارتفاع مستمر إذ تجاوزت الإصابات 18 ألف منذ بداية تفشي الوباء في البلاد، "بلغت أعداد الإصابات لدينا 18803 إصابة، وذلك بعد أن تم تأكيد إصابة 952  شخص بالفيروس خلال الأربع وعشرين ساعه الماضية .

(تستمر)

"

ولفت البيان إلى ازدياد أعداد المرضى المصابين بكوفيد - 19 في المستشفيات ليبلغ  7135 مريضا، بعد دخول 260 مريضا منذ يوم أمس إلى المستشفى.

ومن جهتها سجلت بلجيكا ارتفاعا في أعداد الإصابات مقارنة بهولندا، لتتجاوز العشرين ألف إصابة، فوفقا للهيئه الاتحادية للصحة البلجيكية، فقد أكدت ، إصابة 1123شخص بفيروس كورونا المستجد منذ يوم أمس، ليصل إجمالي أعداد الإصابات إلى 20814 إصابة."

وأشارت هيئة الصحة البلجيكية، في بيان صحافي على موقعها الرسمي، إلى ارتفاع أعداد الوفيات، "تستمر أعداد الوفيات بالازدياد في بلجيكا لتصل إلى1632 حالة وفاة حتى الآن، بسبب جائحة كوفيد - 19، وذلك بعد تأكيد وفاة 185 شخص، خلال الأربع وعشرين ساعه الماضية".

وقال ستيفن فان خوت، رئيس قسم الأمراض الفيروسية، في جامعة خينت خلال مؤتمر صحافي، للهية الاتحادية للصحة العامة البلجيكية، " الرقم الإجمالي للوفيات يشمل كلا من الوفيات المؤكدة في داخل المستشفيات وخارجها، ففي داخل المستشفيات نسبة الوفيات وصلت إلى  80 بالمئة، بينما بلغت الوفيات 20 بالمئة من الخارج".

كما أكد  فان خوت، أن المستشفيات البلجيكية تعاني من ضغط شديد، بسبب استمرار دخول عدد كبير من المرضى المصابين بالفيروس. إذ بلغ العدد الكلي للمصابين في المستشفى 5840 مريضا، وذلك بعد دخول 420 منذ يوم أمس، منهم 1257 مريضا غي العناية المركزة. بينما وصل العدد الكلي للمرضى الذين سمح لهم بمغادرة المستشفى بعد شفائهم من الفيروس3986 شخص.

ومعظم الإصابات الجديدة البالغة 1123 إصابة، تمركزت في الإقليم الفلمندي والذي سجل 686 إصابة، يليه إقليم والونيا ب 262 إصابة، و أخيرا بروكسل والتي سجلت 137 إصابة.

ويذكر أن كلا الحكومة البلجيكية والهولندية سنتا جملة من الإجراءات لمكافحة تفشي فيروس كورونا في الدولتين، تمثلت بإغلاق المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية ومنع التجمعات، منذ 18 أذار/مارس، والتي سيستمر العمل بها حتى ما يقارب أواخر الشهر الجاري.

أفكارك وتعليقاتك