حكومة الإمارات تعزز كفاءة القطاع الصحي بتطوير استراتيجيات عمله

حكومة الإمارات تعزز كفاءة القطاع الصحي بتطوير استراتيجيات عمله

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2020ء) اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الاثنين، قراراً بتشكيل مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، بهدف تطوير السياسات والاستراتيجيات، ووضع الأولويات وتعزيز كفاءة القطاع الصحي بالدولة.

وبحسب الصفحة الرسمية للشيخ محمد بن راشد، سيرأس مجلس إدارة المجلس وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع محمد سليم العلماء، ويضم في عضويته ممثلين عن الجهات الحكومية ذات العلاقة من مختلف إمارات الدولة، بالإضافة إلى ممثل عن فئة الشباب​​​.

ويعتزم المجلس، خلال المرحلة المقبلة، التركيز على تطوير السياسات والاستراتيجيات والمبادرات المتعلقة بالقطاع الصحي في الدولة، واقتراح التشريعات الخاصة بتطوير الخدمات الصحية.

(تستمر)

وقد تم إنشاء مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، بهدف تعزيز كفاءة القطاع الصحي الاتحادي في الدولة، من خلال توفير خدمات الرعاية الصحية والعلاجية، واتخاذ التدابير الوقائية ومكافحة الأوبئة والأمراض، وتحقيق التنمية المستدامة للرعاية الصحية.

وفيما يخص تطورات جائحة "كورونا" في الإمارات، سجلت السلطات الصحية 277 إصابة جديدة بالعدوى، ليرتفع الإجمالي إلى 2076 حالة.

وارتفع إجمالي حالات الوفاة إلى 11، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك