الحكومة اليمنية تفرج عن 124 سجيناً وسجينة في تعز خشية تعرض السجن لقصف جديد

الحكومة اليمنية تفرج عن 124 سجيناً وسجينة في تعز خشية تعرض السجن لقصف جديد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2020ء) وافقت الحكومة اليمنية، اليوم الاثنين، على الإفراج عن 124 سجيناً وسجينة في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، وفق توجيهات أصدرها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، على خلفية مقتل وإصابة 34 سجينة بقصف تتهم الحكومة جماعة أنصار الله "الحوثيين"، بشنه على السجن المركزي غرب تعز.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، "أقر اجتماع ضم محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، ورئيس محكمة الاستئناف القاضي أحمد الحمودي، ورئيس النيابة القاضي عبد الواحد منصور، الإفراج عن 124 سجيناً وسجينة من المعسرين وأصحاب الديون وبضمان أهاليهم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي"​​​.

كان الرئيس هادي وجه، مساء أمس، الحكومة اليمنية "بإطلاق سراح كافة السجناء والمحجوزين على قضايا وأحداث عارضة في محافظة تعز وعلى ضمانة وكفالة أهاليهم، باستثناء سجناء القضايا الجنائية والجسيمة".

(تستمر)

من جهة ثانية، نفت جماعة أنصار الله، مسؤوليتها عن قصف سجن النساء غرب مدينة تعز.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية لجماعة أنصار الله، العميد يحيى سريع، في تغريدة على حسابه في تويتر: "ننفي نفياً قاطعاً ما تداولته بعض وسائل إعلام العدوان ومرتزقتهم بخصوص استهداف سجن النساء بمحافظة تعز من قبل قوات الجيش واللجان الشعبية".

وأضاف: "نؤكد أن مثل هذه الأكاذيب لن تغير في مجريات الواقع الإجرامي للعدو أو تعفيه عن إجرامه الشامل بحق الشعب اليمني".

وكانت 6 سجينات قتلن وأصيبت 28 أخريات، أمس الأحد، إثر سقوط قذائف على قسم النساء في السجن المركزي بمنطقة الضباب غرب تعز.

أفكارك وتعليقاتك