الصين بعد "كورونا"..​​​. توقعات باحتلالها مواقع جديدة في السوق العالمية

الصين بعد "كورونا"..​​​. توقعات باحتلالها مواقع جديدة في السوق العالمية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 أبريل 2020ء) صرح رئيس معهد التدريب العالي للتأهيل بجامعة فلاديفوستوك الحكومية للاقتصاد والخدمات، البروفيسور ألكسندر لاتكين، بأن الصين ، التي كانت أول من يتعافى من الأزمة التي سببها فيروس "كورونا" المستجد، قد تحتل مواقع جديدة في السوق العالمية.

وقال لاتكين، لوكالة " سبوتنيك": "أعتقد أنه بإمكانها تحقيق ذلك. في استطاعة الصين أن تزيد من ضغطها ومن قوة سياستها الاقتصادية الجديدة. على سبيل المثال، في مجال مد طرق المواصلات في دول أخرى. مثل ما قامت به الصين بالنسبة لتوظيف استثماراتها في أفريقيا، ومد السكك الحديدية عالية السرعة وتصنيع وسائل النقل عالية السرعة لبلدان أخرى. أعتقد أن الاقتصاد الصيني والحكومة الصينية سيعملان في هذا الاتجاه ".

(تستمر)

ووفقاً له ، فإن الهدف الرئيسي للصين الآن هو التركيز على حقيقة أن العالم بأسره وخاصة الدول المستهلكة للمنتجات الصينية سوف تتغلب على الأزمة.

وقال البروفسور لاتكين: "في مثل هذه الحالة ، ستحدد الصين بسرعة ما تحتاج السوق إليه وما هو مطلوب إنتاجه. وستكون الصين هي الدولة الأولى في العالم التي تتخلص من أزمة الفيروس التاجي وسيكون بإمكانها أن تتولى زمام الأمور. إنها الآن تساعد بالفعل بلدانًا أخرى ، بما في ذلك روسيا، حيث تقوم بتسليم الأقنعة الطبية الواقية إليها."

هذا وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا وعدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية وذلك للمرة الأولى منذ ظهور فيروس كورونا في البلاد أواخر ‏العام ‏الماضي.

ويوم ‏‏11 آذار/مارس الماضي، صنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا ‏المستجد ‏"كوفيد-19" "جائحة ".. وعالميا، تجاوز عدد الإصابات بالفيروس 1.348 مليون.

أفكارك وتعليقاتك