بسبب "كورونا".. توقعات بازدياد حالات الإفلاس حول العالم بنسبة 25 بالمائة

(@FahadShabbir)

بسبب "كورونا".. توقعات بازدياد حالات الإفلاس حول العالم بنسبة 25 بالمائة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 أبريل 2020ء) 7 أبريل -سبوتنيك. أكدت دراسة أجرتها شركة "كوفاس" العالمية المتخصصة في تأمين مخاطر الائتمان. اليوم الثلاثاء، أن عدد الشركات التي ستفلس في ألمانيا، نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد سيزداد عام 2020 بنسبة 11 بالمائة، وستزداد هذه النسبة في العالم حتى 25 بالمائة.

ووفقا للدارسة التي نشرت علي موقع شركة "كوفاس" الإلكتروني: " سيزداد إفلاس الشركات في جميع أنحاء العالم بنسبة 25 بالمائة، وفي ألمانيا بنسبة 11 بالمائة".

(تستمر)

وأوضحت الدراسة أن الركود سيصيب 68 دولة في عام 2020، وسينخفض ​​الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 1.3 بالمائة، والتجارة العالمية - بنسبة 4.3 بالمائة.

وأكدت الدراسة أن الوضع الأكثر صعوبة هو في الولايات المتحدة الأميركية، حيث أن عدد الشركات التي ستتعرض للإفلاس فيها سيزداد بنسبة 39 بالمائة، وسيزداد عدد الشركات التي ستفلس في بريطانيا بنسبة 30 بالمائة.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

أفكارك وتعليقاتك