بلجيكا تسجل 403 وفيات جديدة بوباء "كوفيد.19" ليبلغ مجموع ضحاياه 2035

(@FahadShabbir)

بلجيكا تسجل 403 وفيات جديدة بوباء "كوفيد.19" ليبلغ مجموع ضحاياه 2035

أمستردام ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 أبريل 2020ء) أعلنت الهيئة الاتحادية للصحة العامة وسلامة الأغذية والبيئة البلجيكية، اليوم الثلاثاء، وفاة 403 أشخاص بوباء "كوفيد​​​. 19"، ليبلغ إجمالي الوفيات حتى الآن 2035، فيما تجاوز عدد الإصابات 22 ألف، بعيد تأكيد إصابة 1380 شخصا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأكدت الهيئة، في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء، "ازدياد حالات الوفيات لتصل إلى 403 وفيات، مقسمة بين 162 وفاة جديدة منذ يوم أمس، بينما كانت أغلب الوفيات في دار الرعاية للمسنين والذي بلغ 241 حالة وفاة. ليصل العدد الكلي للوفيات في بلجيكا منذ بداية تفشي الفيروس 2035".

وتفسر الزيادة الكبيرة في أعداد الوفيات المعلن عنها اليوم، إلى تأخر بعض دور الرعاية في الإبلاغ عن الوفيات أولا بأول خاصة في الإقليم الفلمندي.

(تستمر)

بينما تستمر الإصابات بفيروس كورونا في بلجيكا بالارتفاع، لتتجاوز 22 ألف إصابة، فوفقا لهيئة الصحة البلجيكية، "أصيب  1380 شخص خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية بالفيروس، إجمالي الإصابات بلغ حتى الآن 22194 إصابة بفيروس كورونا المستجد في بلجيكا."

وبلغ عدد المرضى المصابين بالفيروس في المستشفيات في بلجيكا 6012 مريضا، بعد دخول 314 مريضًا جديدًا منذ يوم أمس، والذي يمثل انخفاضا عن يوم السابق الذي سجل دخول 420 مريضا، يوجد حتى الآن 1260 مريضا في العناية المركزة بينما بلغ عدد المرضى الذين تم شفاؤهم وسمح لهم بمغادرة المستشفى 4157 شخصًا حتى اليوم.

كما رجح المتحدث الرسمي باسم مركز الأزمات خلال المؤتمر الصحافي للهيئة الاتحادية للصحة البلجيكية, إيف ستيفنز، أن الانخفاض في أعداد دخول المرضى المصابين إلى المستشفيات هي إشارة على تحسن الأوضاع خلال الأسابيع المقبلة، " على الرغم من ازدياد أعداد الوفيات إلا أن استمرار تراجع أعداد دخول المصابين في المستشفيات هو أمر مشجع. طبعا ما زلنا بعيدين عن التحسن الكلي للأزمة, ولكننا نسير على الطريق الصحيح".

وأكد رئيس قسم الأمراض الفيروسية في جامعة خينت، ستيفن فان خوت، خلال المؤتمر الصحافي للهيئة الاتحادية للصحة البلجيكية، "عدم انتقال الفيروس من الحيوانات المصابة به إلى الإنسان"، فيما يأتي ذلك ردا على اكتشاف إصابة أنواع من الحيوانات حول العالم.

واستطرد "الحيوانات هي من يجب أن يخاف من الإنسان، وليس العكس لأن انتقال الفيروس يحدث من الإنسان إلى الحيوان وليس العكس".

أفكارك وتعليقاتك