الجيش اليمني يعلن استعادة مواقع استراتيجية في محافظة البيضاء إثر مواجهات مع الحوثيين

الجيش اليمني يعلن استعادة مواقع استراتيجية في محافظة البيضاء إثر مواجهات مع الحوثيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 أبريل 2020ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الثلاثاء، السيطرة على مواقع وصفها بـ"الاستراتيجية"، إثر معارك مع جماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة البيضاء.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية "26 سبتمبر"، عن قائد اللواء 19 العميد الركن علي الكليبي، إن "قوات الجيش شنت هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز الحوثيين، تمكنت خلاله من السيطرة الكاملة على عدد من المواقع في مفرق أعشار ووادي فضحة، بجبهة الوهبية (شمال غربي البيضاء)"​​​.

وأضاف أن "الجيش حرر أيضاً سلسلة جبال الشهيد، وجبال اللبان، وسلسلة جبال الغدير ذات الأهمية الاستراتيجية التي تربط بين مفرق أعشار، ووادي فضحة"، لافتا إلى أن الجيش يواصل تقدمه في المواجهات بغطاء جوي مكثف من مقاتلات التحالف العربي".

(تستمر)

وأشار العميد الكليبي إلى "قصف مقاتلات التحالف تعزيزات للحوثيين قادمة من مديرية السوادية باتجاه جبهة الملاجم"، لافتاً إلى "استهداف مدفعية الجيش مواقع للحوثيين في الجبهة ذاتها".

ووفقاً للجيش، "أسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، وتدمير آليات قتالية وعربات تابعة لهم".

وكان مصدر عسكري يمني أبلغ وكالة سبوتنيك، أمس الاثنين، بسيطرة الجيش اليمني، على جبل ظهر البياض الاستراتيجي ومواقع في شعب لبان بمديرية الملاجم شمال غربي البيضاء، خلال عملية هجومية للجيش في مديريتي الملاجم وناطع بالبيضاء.

من جهة ثانية، ذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، أن مقاتلات التحالف شنت منذ منتصف الليل، 19 غارة على مديرية ناطع ومنطقة قانية في محافظة البيضاء.

وأضافت أن طفلاً أصيب بجروح بليغة نتيجة غارة جوية للتحالف على مديرية مكيراس شرق البيضاء.

أفكارك وتعليقاتك