مستشفيات إسرائيل مطالبة بعدم إجراء عمليات جراحية ليست ملحة مع ارتفاع الإصابات بـ"كورونا"

مستشفيات إسرائيل مطالبة بعدم إجراء عمليات جراحية ليست ملحة مع ارتفاع الإصابات بـ"كورونا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2020ء) طالبت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الأربعاء، جميع المستشفيات في إسرائيل بتقليص استخدام الأدوية المخدرة، وعدم إجراء عمليات جراحية ليست ملحة، في إطار معالجة أشخاص ليسوا مرضى بفيروس كورونا المستجد.

وأفادت القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية بأن مديرة دائرة الصحة الدكتورة فيرد غيزرا وجهت رسالة إلى المستشفيات، جاء فيها "كما هو معلوم لكم، نحن موجودون في فترة تضع تحديا وتوقع استخدام واسع لمواد التخدير وعناية مكثفة بسبب وباء فيروس كورونا"​​​.

وقالت غيزرا في رسالتها "نخشى نقصا في تزويد قسم من الأدوية، ولذلك أطلب استخداما مدروسا لأدوية التخدير وغيرها، ويشمل ذلك الامتناع عن استخدام لا ضرورة له أو في عمليات جراحية ليست مطلوبة في هذه الفترة".

(تستمر)

وأصدرت وزارة الصحة الإسرائيلي في نهاية الأسبوع الماضي، تعليمات للمستشفيات تقضي بإعادة تدوير معدات وقائية طبية. واعتبرت الوزارة في مذكرة بعثتها إلى المستشفيات، أن "وتيرة وحجم استخدام المعدات الوقائية ترتفع بشكل كبير عندما ينتشر وباء، ويتوقع نقصا بهذه المعدات".

ووفقا للوزارة فإن "تزايد استخدام هذه المعدات وتراجع إنتاجها يمكن أن يؤدي إلى انخفاض سريع في كميات المعدات في العالم، ومن دون وجود قدرة ملائمة لتجديد الاحتياطي بها".

وشملت المذكرة التي عممتها وزارة الصحة تعليمات حول إدارة استخدام احتياطي المعدات الوقائية الطبية، واستخدامها بشكل مدروس. كذلك شملت التعليمات الحفاظ على معدات من أجل استخدامها في المستقبل.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الأربعاء بأن "عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا ارتفع إلى 72، بعد وفاة 7 أشخاص الليلة الماضية وصباح اليوم، في حين ارتفع عدد الإصابات إلى 9404، من بينهم 147 حالة وصفت بالحرجة، بالإضافة إلى 122 مريضا موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي".

ووصفت وزارة الصحة في بيانها أن "8186 من بين إجمالي الإصابات وصفت حالتهم بالبسيطة، و 199 حالتهم متوسطة".

وقالت وزارة الصحّة إن "725 مصابًا يتلقون العلاج في المستشفيات، من ضمنهم الحالات الخطيرة والمتوسطة، فيما يخضع 5967 مصابين للعلاج المنزلي، بينما تستقبل الفنادق التي أُعدت لمصابي كورونا 704، وتماثل للشفاء 770 مصابا ".

وألزمت الصحة الإسرائيلية أمس الثلاثاء بارتداء الكمامات الواقية، عند الخروج من المنزل لمنع تفشي فيروس كورونا. وقالت في بيان لها إن "من شأن قناع الفم - الأنف التقليل من خطر الإصابة بالفيروس، وإصابة الآخرين به إلى حد كبير جدًا، كونه يحول دون انبعاث قطرات اللعاب المتناثرة المتطايرة، وبالتالي يمنعها من الوصول إلى الأنف والفم".

وأضافت الصحة بأن "هذا الإجراء لن يطبق على القاصرين دون عمر 6 سنوات، وعلى الأشخاص الذين يواجهون صعوبة ملموسة في استخدام القناع بسبب إعاقة نفسية، عقلية أو طبية". وتابعت الوزارة "سيدخل الأمر الخاص بواجب ارتداء قناع، حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الأحد".

وشرع الآلاف من عناصر الشرطة، والمئات من الجنود الإسرائيليين، بفرض الإغلاق الشامل في جميع أنحاء إسرائيل، وتطبيق أنظمة الطوارئ الجديدة التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية صباح اليوم، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا، مع حلول عيد الفصح اليهودي.

وبموجب الأنظمة الجديدة "لن يُسمح للمواطنين الخروج من بلدة سكنه إلا لأغراض التزود بالمواد الغذائية، أو الأدوية أو المنتجات الحيوية، أو من أجل الحصول على خدمات حيوية، ما عدا الحالات حيث يتعذر القيام بذلك في بلدة سكنه، انطلاقا يوم أمس الثلاثاء ولغاية يوم فجر الجمعة المقبل".

أفكارك وتعليقاتك