رئيس مدغشقر يعلن عن اختبارات على نبات يمكن أن يساعد في العلاج والوقاية من"كوفيد-19"

رئيس مدغشقر يعلن عن اختبارات على نبات يمكن أن يساعد في العلاج والوقاية من"كوفيد-19"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2020ء) أعلن رئيس مدغشقر، مدري أندري رادزولينا، اليوم الخميس، أنه سيتم اختبار دواء يعتمد على نبات محلي، يمكن أن يساعد في العلاج والوقاية من"كوفيد-19" .

ونقلت صحيفة "مدغشقر تريبيون"، عن خطاب للرئيس موجه لسكان البلاد، مساء أمس، قوله: "في الرابع والعشرين من آذار/مارس، تلقيت رسالة من الخارج ، كان موضوعها طلبا للتعاون بشأن استخدام نبات طبي بمدغشقر لمكافحة جائحة فيروس كورونا​​​. أفاد المرسل ( في رسالته)، بأن النبات الطبي المعني، يحتوي على مواد فعالة يمكن استخدامها لإنتاج أدوية ذات خصائص وقائية وأدوية ذات خصائص طبية ضد"كوفيد-19"، لكننا ما زلنا بحاجة إلى إجراء اختبارات ودراسات " .

ويحسب رادزولينا، سيتم تناول الأدوية النباتية من قبل جميع المرضى المصابين بفيروس كورونا، إلى جانب العلاجات الأخرى التي يتلقونها بالفعل.

(تستمر)

وأكد الرئيس على حظر تصدير النبات الطبي المذكور والأدوية القائمة عليه. وفقا له، عندما تثبت التجارب السريرية على المرضى المصابين بفيروس كورونا فعالية الدواء، يمكن بناء مصنع للأدوية في البلاد.

وفي وقت سابق، وبسبب الوضع المتعلق بفيروس كورونا، فرض رئيس مدغشقر تدابير الحجر الصحي على سكان العاصمة أنتاناناريفو، ومدينة تواماسينا الساحلية، ومدينة فيانارانتسوا في الجزء الأوسط من البلاد، والتي من المفترض أن تظل قائمة حتى الـ19 من نيسان/ أبريل. وحتى الآن، جرى تسجيل 93 حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد، وتعافي 11 شخصاً، ولا توجد وفيات.

أفكارك وتعليقاتك