البريطانيون يشترون قبل إعلان نظام الحجر الصحي بيضًا بنحو 88 مليون جنيه استرليني

البريطانيون يشترون قبل إعلان نظام الحجر الصحي بيضًا بنحو 88 مليون جنيه استرليني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2020ء) أفاد مجلس منتجي البيض في المملكة المتحدة، اليوم الخميس، بأن البريطانيين اشتروا بيضًا بنحو 88 مليون جنيه استرليني خلال عمليات الشراء الجماعية للمنتجات قبل الحجر الصحي، بسبب تفشي الفيروس التاجي في البلاد.

وفي هذا السياق، أشار المجلس إلى أنه خلال فترة الأسابيع الأربعة التي امتدت حتى يوم 22 مارس ، تم بيع ما يقرب من 621 مليون بيضة، بما قيمته 88 مليون جنيه استرليني تقريبًا، وهو ما يزيد بنسبة 20 في المئة تقريبًا عن الفترة المماثلة من العام الماضي​​​. حيث اشترى العملاء حينها 518 مليون بيضة، بما قيمته 74 مليون جنيه "

هذا وأشير في السياق ذاته إلى أنه قبل إعلان الحجر الصحي، في 23 آذار/مارس بأيام قليلة ، أفرغ البريطانيون رفوف المتاجر الكبيرة من السلع ، بما في ذلك والأطعمة سريعة التلف والوجبات الجاهزة والمواد الكيميائية المنزلية.

(تستمر)

و في مقدمتها مضادات البكتيريا والمناديل الورقية، ورق التواليت. وبعد قرار الحكومة بإغلاق الحانات والبارات، بدأت المشروبات الكحولية هي الأخرى تختفي من رفوف المتاجر.

يذكر أنه سبق وأعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في 23 آذار/مارس، فرض نظام الحجر الصحي في البلاد بسبب تفشي وباء الفيروس التاجي. وبموجب هذا القرار أصبح من المسموح به بالنسبة للبريطانيين مغادرة منازلهم فقط لشراء السلع الأساسية ، والتمارين البدنية مرة واحدة في اليوم ، لتلبية الاحتياجات الطبية والذهاب إلى مكان العمل (فقط إذا كانت هذه الرحلة "ضرورية للغاية"). وبعلاوة على ذلك يجب أن تبقى المسافة بين شخصين ليس أقل من مترين كما يُحظر القرار التجمع أيضا.

أفكارك وتعليقاتك