روسيا تعتبر أن زيادة عدد الدول بهدف استقرار سوق النفط أمر مبرر – وزير الطاقة

(@FahadShabbir)

روسيا تعتبر أن زيادة عدد الدول بهدف استقرار سوق النفط أمر مبرر – وزير الطاقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2020ء) أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم لخميس، أن بلاده تعتبر أنه من المبرر زيادة عدد الدول التي يمكنها المشاركة في استقرار سوق النفط.

وقال نوفاك، متحدثا خلال اجتماع "أوبك +": "نعتبر أنه من المبرر زيادة عدد الدول التي يمكنها المشاركة في توحيد جهود استقرار الوضع في العالم​​​. ونرحب اليوم مرة أخرى بمشاركة زملائنا الذين لم يشاركوا سابقاً في اتفاق "أوبك +".

ولفت إلى أنه يتوجب على جميع البلدان المنتجة للنفط توحيد الجهود للحد من فرط الإنتاج في السوق. وقال بهذا الخصوص: "فقط من خلال الجهود المنسقة المشتركة سنتمكن من تحقيق نتائج لصالح شعوب دولنا".

وتابع نوفاك ، الذي تم بث كلمته على قناة "روسيا 24" التلفزيونية ، إنه "في ظل هذه الظروف ، هناك حاجة لاتخاذ إجراءات فورية وفي الوقت المناسب ، ونحن بحاجة إلى توحيد الجهود مع جميع الدول المنتجة للنفط من أجل تغيير الوضع المرتبط بالإفراط في إنتاج النفط في العالم ".

(تستمر)

هذا وتسارعت أسعار النفط بالارتفاع بشكل حاد على خلفية الأنباء الواردة من اجتماع "أوبك+" ، حيث تجاوزت علامة "برنت"، بالفعل 36.29 دولار. للبرميل.

ويشار إلى أن اجتماع "أوبك+" يُعقد هذه المرة عبر الفيديو بسبب الإجراءات المتعلقة بالوباء. ومن المتوقع أن يتحدث كل وزير للطاقة من المكتب في بلاده.

وكانت وزارة الطاقة الروسية قد أكدت أمس الأربعاء، عن استعدادها للمشاركة في صفقة جديدة، في نطاق حصتها في إجمالي الإنتاج. وفي وقت سابق ، ذكرت روسيا أنه من الضروري خفض إنتاج النفط في العالم بمقدار 10 ملايين برميل يوميًا عن مستوى الربع الأول، وذلك بمشاركة دول مثل الولايات المتحدة. وفقا لمعلومات غير رسمية ، سيتعين على روسيا في هذا الحال تخفيض حجم إنتاجها بمقدار 1.6 مليون برميل يوميا.

ويذكر أن السعودية ، وفقا لمصدر رويترز ، مستعدة لخفض الإنتاج بمقدار 4 ملايين برميل يوميا من مستواها القياسي في نيسان/أبريل الجاري، البالغ 12.3 مليون برميل يوميا.

أفكارك وتعليقاتك