كندا والنرويج ودول أخرى خارج "أوبك +" تشارك في اجتماع التحالف - نوفاك

كندا والنرويج ودول أخرى خارج "أوبك +" تشارك في اجتماع التحالف - نوفاك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2020ء) أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الخميس، أن النرويج وعدداً من دول أخرى منتجة للنفط، ليست أعضاء في "أوبك +" تشارك في اجتماع التحالف اليوم.

وقال نوفاك، خلال الكلمة الافتتاحية التي بثتها قناة "روسيا-24" أن : "أود اليوم أن أحيي زملاءنا الآخرين الذين يشاركون في مؤتمر الفيديو، الزملاء من كندا والنرويج ومصر والأرجنتين وكولومبيا وإندونيسيا وتشاد وإكوادور وترينيداد وتوباغو"​​​.

هذا وتناقش دول "أوبك +" اليوم الخميس، وضع اتفاقية جديدة لخفض الإنتاج بمشاركة محتملة من دول أخرى للحفاظ على أسواق تعرضت لضغوط بسبب جائحة فيروس كورونا. وأعلنت وزارة الطاقة الروسية يوم أمس الأربعاء، عن استعداد البلاد للمشاركة في اتفاقيات جديدة كجزء من حصتها في إجمالي الإنتاج

ويشار إلى أن دول "أوبك+" لم تتوصل يوم 6 آذار/مارس الماضي، لاتفاق على تغيير معايير الصفقة لخفض إنتاج النفط أو تمديده.

(تستمر)

وبينما اقترحت روسيا الحفاظ على الشروط القائمة، عرضت المملكة العربية السعودية زيادة خفض إنتاج النفط. ونتيجة لذلك ، تم رفع القيود المفروضة على إنتاج النفط في الدول الأعضاء في التحالف السابق اعتبارًا من 1 نيسان/أبريل. وانخفضت أسعار النفط في آذار/مارس في ظل ذلك وكذلك بسبب تفشي الفيروس التاجي ، بمقدار مرتين تقريبًا.

أفكارك وتعليقاتك