روسيا ترحب بقرار التحالف العربي بوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين في اليمن

روسيا ترحب بقرار التحالف العربي بوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين في اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2020ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، عن ترحيب بلادها بقرار التحالف العربي وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين في اليمن.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي: "ترحب موسكو بالقرار المشار إليه من التحالف العربي​​​. ونأمل بأن تستجيب جميع الأطراف في الأزمة اليمنية بشكل إيجابي للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل تخفيف حدة النزاع بسرعة وبدء مفاوضات شاملة. ونعتقد أنه في إطار هذا الحوار يمكن للمشاركين، وأخيراً، أن يبدؤوا بمناقشة بناءة للقضايا ذات الأولوية لإنهاء المواجهة المسلحة التي طال أمدها وإقامة حياة سلمية في اليمن ".

وكان المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، العقيد تركي المالكي، صرح مساء أمس الأربعاء، بأن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تعلن عن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين، اعتباراً من يوم الخميس، الموافق (16 شعبان 1441هـ / 09 أبريل 2020م) في الساعة (12:00) بالتوقيت المحلي".

(تستمر)

وأشار إلى أن "الهدف من وقف إطلاق النار القابل للتمديد، تهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والحوثيين، وفريق عسكري من التحالف تحت إشراف المبعوث الأممي لبحث مقترحاته بشأن خطوات وآليات تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل دائم في اليمن ، وخطوات بناء الثقة الإنسانية والاقتصادية، واستئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية للوصول إلى مشاورات بين الأشقاء اليمنيين للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن".

أفكارك وتعليقاتك