ارتفاع إجمالي الوفيات في تركيا بسبب وباء "كوفيد- 19" إلى أكثر من 900 حالة

ارتفاع إجمالي الوفيات في تركيا بسبب وباء "كوفيد- 19" إلى أكثر من 900 حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2020ء) أعلنت السلطات التركية، اليوم الخميس، ارتفاع إجمالي الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" إلى أكثر من 900 حالة بعد تسجيل  96 حالة وفاة جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجا، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" اليوم "ارتفاع جمالي الوفيات في تركيا بسبب فيروس كورونا إلى 908 بعد تسجيل 96 وفاة جديدة"​​​.

وأضاف "تسجيل 4.056 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في تركيا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 42.282"، مشيرا إلى أنه "يوجد 1.552 مريضاً في العناية المشددة و1.017 آخرين موضوعين على أجهزة التنفس الاصطناعي".

يذكر أن السلطات التركية فرضت حجرا صحيا على 156 منطقة سكنية في 45 محافظة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن الاثنين الماضي، عن قراره تحويل مطار أتاتورك وجزء من مطار سنجاق تبه بمدينة إسطنبول إلى مستشفى يشمل ألف غرفة تدخل الخدمة خلال 45 يوما، وذلك في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

(تستمر)

وأكد أردوغان، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء "سنحول مطار أتاتورك وجزء من مطار سنجاق تبه بمدينة إسطنبول إلى مستشفى مؤلف من ألف غرفة بحيث ستدخل الخدمة خلال 45 يوما".

وبوقت سابق، صنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

أفكارك وتعليقاتك