الدفاع اليمنية و"أنصار الله" تتبادلان الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار

الدفاع اليمنية و"أنصار الله" تتبادلان الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2020ء) اتهم الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الخميس، جماعة أنصار الله "الحوثيين"، بخرق وقف إطلاق النار في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، قابلته الجماعة، باتهامات مماثلة للقوات الحكومية بخروقات في محافظة الحديدة غرب البلاد.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها "26 سبتمبر"، إنه "منذ الساعات الأولى لسريان وقف إطلاق النار، قصف الحوثيون مواقع قوات الجيش في جبهات صرواح وهيلان غربي محافظة مأرب، بالمدفعية الثقيلة"​​​.

وأضافت "بالتزامن مع ذلك قام الحوثيون بتحشيد عناصرهم، وآلياتهم القتالية في الجبهات ذاتها".

وأكدت الدفاع اليمنية، أن "قوات الجيش بدأت بالالتزام بتوجيهات الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي تقضي بالاستجابة لدعوة وقف إطلاق النار الذي يجري سريانه اعتباراً من اليوم الخميس تمام الساعة الـ12 ظهراً استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)".

(تستمر)

من جهة ثانية، ذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، أن مدنياً قُتل نتيجة قصف مكثف للقوات المشتركة على مدينة الدريهمي المحاصرة (جنوب الحديدة)".

وأشارت إلى تحليق طائرات التحالف التجسسية في أجواء محافظتي صنعاء وعمران.

ونقلت "المسيرة" عن مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط، إن التحالف العربي والقوات المشتركة نفذوا 87 خرقا في جبهات الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح أن من بين الخروقات 29 خرقا بقصف مدفعي وصاروخي وأخرى من بوارج التحالف و56 خرقا بأعيرة نارية.

أفكارك وتعليقاتك