روسيا والسعودية تتفقان على المضي قدماً بصفقة في السوق بإطار "أوبك+" – دميترييف

روسيا والسعودية تتفقان على المضي قدماً بصفقة في السوق بإطار "أوبك+" – دميترييف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2020ء) أعلن رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل دميترييف، اليوم الخميس، أن روسيا الاتحادية و المملكة العربية السعودية توصلتا إلى اتفاق للمضي قدماً في صفقة بسوق النفط تهدف إلى استقرار الوضع ، وتشارك فيها ليس فقط دول "أوبك +" فحسب ، بل وأيضا دول أخرى.

وقال دميترييف في مقابلة مع قناة بلومبرغ التلفزيونية "لو أن روسيا والمملكة العربية السعودية لم تتفقا الآن، بالنظر إلى انخفاض الطلب على النفط ، أعتقد بأن أسعار النفط كانت ستهبط إلى مستوى 10 [دولارات للبرميل] وأقل​​​. حقيقة أن روسيا والمملكة العربية السعودية وضعتا جانبا بعض الخلافات وتوصلتا إلى اتفاق على المضي قدما في صفقة لا تشمل فقط "أوبك +" ، بل وأيضا ودول أخرى تشارك في استقرار السوق – بمثابة لحظة تاريخية وهامة للغاية".

(تستمر)

هذا وعقد اليوم، 9 نيسان/أبريل، اجتماع افتراضي بين "أوبك" و المنتجين المستقلين، على رأسهم روسيا، لدراسة موضوع التوصل إلى اتفاق حول خفض إنتاج النفط في الوقت الذي يعاني منه السوق العالمي من تداعيات جائحة فيروس كورونا وأضرارها على الطلب.

وكانت وزارة الطاقة الروسية قد أكدت أمس الأربعاء، عن استعدادها للمشاركة في صفقة جديدة، في نطاق حصتها في إجمالي الإنتاج. وفي وقت سابق ، ذكرت روسيا أنه من الضروري خفض إنتاج النفط في العالم بمقدار 10 ملايين برميل يوميًا عن مستوى الربع الأول، وذلك بمشاركة دول مثل الولايات المتحدة. وفقا لمعلومات غير رسمية ، سيتعين على روسيا في هذا الحال تخفيض حجم إنتاجها بمقدار 1.6 مليون برميل يوميا.

ويذكر أن السعودية ، وفقا لمصدر رويترز ، مستعدة لخفض الإنتاج بمقدار 4 ملايين برميل يوميا من مستواها القياسي في نيسان/أبريل الجاري، البالغ 12.3 مليون برميل يوميا.

أفكارك وتعليقاتك