نمو حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين بنسبة 4.7 بالمائة لشهري يناير وفبراير- الجمارك

نمو حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين بنسبة 4.7 بالمائة لشهري يناير وفبراير- الجمارك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 أبريل 2020ء) ابريل-سبوتنيك​​​. أعلنت مصلحة الجمارك الفيدرالية الروسية، اليوم الجمعة، ارتفاع حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين لشهري كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير من هذا العام، بنسبة 4.7 بالمائة، ليصل إلى 17.346 مليار دولار أميركي، وذلك بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقا لمعطيات مصلحة الجمارك، فإن حجم التصدير من روسيا إلى الصين ارتفع بنسبة 9.7 بالمائة ليصل إلى 9.24 مليار دولار أميركي، أما حجم الاستيراد من الصين إلى روسيا فتراجع بنسبة 0.3 بالمائة ليصل حتى 8.

(تستمر)

106 مليار دولار أميركي.

هذا وازدادت حصة الصين في إجمالي مبيعات التجارة الخارجية لروسيا للفترة نفسها بنسبة 18.7 بالمائة مقابل 16.4 بالمائة للفترة نفسها من العام الماضي.

هذا وفي وقت سابق اعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، أن بلاده والصين تنسقان خطة عمل لزيادة التبادل التجاري بين البلدين إلى 200 مليار دولار حتى عام 2024 .

وتربط روسيا والصين علاقات تاريخية، بالإضافة إلى الشراكة في كثير من مجالات التعاون، كما تلعب الدولتان دورا هاما في تسوية الكثير من الأزمات الدولية، والحفاظ على السلام وتعزيز التعاون الدوليين، في مختلف المجالات.

أفكارك وتعليقاتك