عدد الوفيات في بلجيكا وهولندا بوباء "كوفيد-19" تتجاوز سبعة آلاف

(@FahadShabbir)

عدد الوفيات في بلجيكا وهولندا بوباء "كوفيد-19" تتجاوز سبعة آلاف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 أبريل 2020ء) تجاوزت أعداد الوفيات بوباء "كوفيد-19" في بلجيكا وهولندا سبعة آلاف شخص، بينما قاربت أعداد الإصابات فيهما على 60 ألف حالة حتى الأن.

وأعلنت الهيئة الاتحادية للصحة العامة وسلامة الأغذية والبيئة البلجيكية، خلال مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء، "توفي 262 شخصا منذ يوم أمس بسبب مضاعفات صحية للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، منها 171 حالة وفاة كانت في دور الرعاية للمسنين، و90 شخصا توفوا في المستشفيات، ليبلغ إجمالي الوفيات في بلجيكا حتى الأن 4157"​​​.

وأشارت هيئة الصحة إلى تجاوز أن عدد الإصابات المؤكدة بالوباء بلغ 31119 إصابة، بعد تأكيد إصابة 530 شخصا خلال الساعات الماضية، ومعظم الإصابات كانت في الإقليم الفلمندي الذي سجل 332 إصابة، يليه إقليم والونيا 129، وبروكسل ب 62 إصابة فقط.

(تستمر)

كما سجلت أعداد المرضى المصابين في مستشفيات بلجيكا، ارتفاعا طفيفا، لتصل إلى 5536 مريضا، مقارنة بيوم أمس ب 5353 مريضا، بينما انخفضت أعداد المرضى في العناية المركزة لتصل إلى 1223 مريضا، وشفي إلى اليوم 6868 شخصا من فيروس كورونا (وذلك) منذ منتصف الشهر المنصرم".

وحذر رئيس قسم الأمراض الفيروسية، في جامعة خينت، ستيفن فان خوت، خلال المؤتمر الصحافي لهيئة الصحة البلجيكية، من عواقب التراخي في تطبيق الإجراءات المتخذة من قبل بروكسل للحد من انتشار الوباء. وقال "الفيروس يضعف الآن، والأرقام تنخفض. هذا أمر جيد ولكن علينا نواصل العمل بالتدابير، فإذا ما تأهلنا الأن فهناك خطر محدق أن يعاود الفيروس انتشار، لهذا يجب أن نستمر".

وأضاف فان خوت "بتدخلنا في وقت مبكر وبشكل كبير، تجنبنا وضع إيطاليا وإسبانيا، ولكن علينا ألا ننسى أن هناك أكثر من خمسة ألاف مريض في المستشفى وهو وضع صعب".

ومن جهته أفاد المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي، في بيان صحافي على موقعة الإلكتروني، بارتفاع حصيلة الوفيات لتقارب الثلاثة آلاف، خلال الساعات الـ 24 الماضية. وقال "تم إبلاغنا بوفاة 122 شخصا جراء الإصابة بفيروس كورونا، ليصل عدد الوفيات في بلادنا حتى اليوم إلى 2945".

وقاربت أعداد الإصابات في هولندا منذ تفشي الوباء ال30 ألف إصابة، لتبلغ 27419 إصابة، إذ أصيب 868 شخص منذ يوم أمس بالفيروس.

كما لفتت السلطات الصحية الهولندية إلى ازدياد أعداد المرضى المصابين في المستشفيات إلى 8939 مريضا، مقارنة بيوم أمس إذ وصلت أعداد المرضى إلى 8729 مريضا.

ويذكر أن فيروس كورونا ظهر لأول مرة في وسط الصين في نهاية العام الماضي، انتشر بعدها في مختلف دول العالم بشكل متسارع، مسببا إصابات تجاوزت المليون ونصف المليون إصابة، بينما قاربت أعداد الوفيات إلى ال200 ألف حالة وفاة حتى اللحظة.

وبعد عدة أسابيع من الإجراءات المتخذة من قبل بعض الدول الأوروبية في محاولة لكبح جماح انتشار فيروس كورونا، فإن بولندا قد أعلنت اليوم اعتزامها تخفيف بعض القيود الاقتصادية بشكل تدريجي ابتداء من 19 (نيسان) إبريل. وكانت النمسا هي الدولة الأولى في الاتحاد الأوروبي التي أعلنت عن تقليص بعض من التدابير المتخذة في الأسبوع الماضي، تليها جمهورية التشيك والتي تعود تدريجيا إلى الحياة الطبيعية. الدنمارك أيضا من الدول، التي صرحت عن إعادة عمل دور الحضانة والمدارس للأطفال حتى الصف الخامس مرة أخرى ابتداء من يوم غدً.

أفكارك وتعليقاتك