ليختنشتاين تمول أبحاثا للكشف المبكر عن فيروس "كورونا" المستجد باستخدام سوار ذكي

ليختنشتاين تمول أبحاثا للكشف المبكر عن فيروس "كورونا" المستجد باستخدام سوار ذكي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 أبريل 2020ء) أعلنت إمارة ليختنشتاين، اليوم الثلاثاء، أنها تمول دراسة لعالم يخطط لمعرفة إمكانية اكتشاف مرض فيروس كورونا المستجد في مراحله المبكرة باستخدام سوار ذكي، حسبما أفادت صحيفة " فاذرلاند" المحلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدراسة في إطار مكافحة الوباء سيطلقها العالم السويسري لورنز ريش، مدير المركز الطبي "الدكتور ريش"، أحد أكبر شبكات المختبرات الطبية في سويسرا وليختنشتاين، في الأيام القليلة القادمة​​​.

ونقلت الصحيفة عن المركز الطبي قوله: "يجب أن توضح الدراسة ما إذا كان من الممكن اكتشاف عدوى "كوفيد-19" في مرحلة مبكرة باستخدام سوار ذكي يقيس درجة حرارة الجلد ومعدل ضربات القلب والتنفس، بالإضافة إلى الدورة الدموية، وهو يستخدم بالفعل بنجاح عند مراقبة الدورة الأنثوية.

(تستمر)

يتم تمويل الدراسة بشكل رئيسي من قبل مجلس الإمارة وحكومة ليختنشتاين".

وفقا لحكومة ليختنشتاين، سجلت الإمارة أمس الإثنين، 80 إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بدء تفشي الوباء.

هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية، "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

إلى ذلك أظهرت بيانات نشرتها جامعة" جونز هوبكنز" التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أن عدد المصابين بـ"كوفيد-19"، حول العالم تخطى عتبة الـ" مليوني " شخص.

أفكارك وتعليقاتك