وزارة الداخلية الروسية تنفي ارتفاع معدل الجريمة في البلاد خلال جائحة فيروس كورونا

وزارة الداخلية الروسية تنفي ارتفاع معدل الجريمة في البلاد خلال جائحة فيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 أبريل 2020ء) نفت وزارة الداخلية الروسية، اليوم الأربعاء، الأنباء عن زيادة الجرائم على خلفية فيروس كورونا المستجد، مؤكدة على أن الوضع الحالي في البلاد لا يزال مستقراً.

وقالوا في المكتب الصحفي لوزارة الداخلية الروسية لوكالة " سبوتنيك" : "بخصوص ظهور منشورات وتقييمات مختلفة لتأثير الوضع الوبائي على مستوى وهيكلية الجريمة في روسيا، تعلن وزارة الداخلية الروسية أن: تحليل البيانات الإحصائية عن حالة الجريمة في كانون الثاني / يناير - آذار / مارس 2020 ، يشير إلى أن الوضع الحالي في البلاد لا يزال مستقرا وتحت السيطرة "​​​.

وأشارت الوزارة، إلى أنه وعلى وجه الخصوص، انخفض عدد جرائم القتل المسجلة ومحاولات القتل بنسبة 4.9 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019، والتسبب المتعمد في الأذى الجسدي الخطير - بنسبة 3.

(تستمر)

3 بالمئة. وسجلت عمليات السطو أقل بشكل ملحوظ - بنسبة 22.4 بالمئة، والسطو- بنسبة 8.4 بالمئة . ولوحظ انخفاض عدد قضايا التملك غير المشروع أو الاختلاس - بنسبة 1.7 بالمئة والحرق المتعمد - بنسبة 1.5 بالمئة.

ووفقا لوزارة الداخلية، كشف تحليل إضافي للإحصاءات في آذار / مارس 2020، عن اتجاهات مماثلة. بالمقارنة مع آذار / مارس 2019، انخفض عدد جرائم القتل ومحاولات القتل بنسبة 1.5 بالمئة، والتسبب المتعمد بالأذى الجسدي الخطير - بنسبة 5.1 بالمئة، والسطو - بنسبة 11.3 بالمئة، والسرقة - بنسبة 12.4 بالمئة.

هذا وكان مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، قد أعلن اليوم الأربعاء، تسجيل 3388 إصابة جديدة بالفيروس في 65 إقليماً من أقاليم البلاد، بينهم 1774 إصابة في العاصمة موسكو و 272 حالة بضواحي العاصمة، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 24490 إصابة.

أفكارك وتعليقاتك