السفن الروسية تتدرب على صد هجوم صاروخي في البحر الأسود

السفن الروسية تتدرب على صد هجوم صاروخي في البحر الأسود

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 أبريل 2020ء) أفاد قسم المعلومات بقيادة أسطول البحر الأسود، اليوم الجمعة، بأن الفرقاطة الروسية "الأميرال إيسين" والسفينة الصاروخية الصغيرة "أوريخوفو- زوييفو" نفذتا مناورات بهدف التدريب على صد هجوم صاروخي من قبل سفن عدو مفترض في البحر الأسود.

وفي هذا الصدد جاء في بيان عن القسم: "إن طاقمي الفرقاطة "الاميرال ايسن" والسفينة الصاروخية الصغيرة "اوريخوفو-زويفو" التابعتين لأسطول البحر الأسود قامتا بمناورات بهدف التدريب على استخدام الأسلحة الصاروخية ضد عدو مفترض في حوض البحر الأسود​​​."

ووفقا لفكرة المناورات، اكتشفت الفرقاطة والسفينة الصاروخية الصغيرة، أن هناك فريقا يضم سفن للعدو المحتمل بدون علامات تمييز. ولم تتمكن السفينتان الروسيتان من الاتصال بهذه السفن.

(تستمر)

وعند التقارب، أطلق فريق السفن "المعادية" الصواريخ على السفينتين الروسيتين. وردا على ذالك قامت الفرقاطة "الأميرال إيسن" بصد هذا الهجوم باستخدام منظومة "شتيل -1"، ثم قامت الفرقاطة والسفينة الصاروخية الصغيرة بإطلاق صواريخ "كاليبر-إن.كي" عالية الدقة. وكانت عمليات الإطلاق جميعها إلكترونية.

ومن المعروف أن المدمرة "بورتر" التابعة للبحرية الأميركية تتواجد الآن في البحر الأسود، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات والوسائل التابعة لأسطول البحر الأسود تقوم بمتابعة تصرفات السفينة الأميركية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك