على الولايات المتحدة إدراك أن عدوها الفيروس وليس الصين – الخارجية الصينية

على الولايات المتحدة إدراك أن عدوها الفيروس وليس الصين – الخارجية الصينية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أبريل 2020ء) أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الصينية، غين شوان، اليوم الإثنين، أنه يتوجب على الولايات المتحدة الإدراك أن عدوها فيروس "كورونا" وليس الصين، ووقف الاتهامات المستمرة.

وقال شوانغ معلقاً على تصريح الرئيس الأميركي، دونالد ترامب: "يتوجب على بعض الأميركيين الإدراك أن عدوهم هو الفيروس وليس الصين​​​. إن تشويه سمعة بلدان أخرى لن يساعد على إعادة الوقت الضائع والأرواح المفقودة. نعول على أن يحترم الأميركيين الحقائق، ويوقفوا الاتهامات المستمرة إزاء الصين، والامتناع عن التصريحات غير المسؤولة".

وأضاف المتحدث أنه في عام 2009، عندما انتشر وباء انفلونزا الخنازير من الولايات المتحدة في العالم كله، لم يطلب أحد تعويض الخسائر.

(تستمر)

هذا وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أعرب مراراً عن استيائه بأن الصين قامت بإخفاء عن المجتمع الدولي انتشار فيروس كورونا المستجد قبل الإعلان عنه، وقمع العلماء الذين حاولوا الإعلان عن بداية الوباء، وكانت هذه الفترة بالغة الأهمية لمنع انتشاره.

كما أن أعلن ترامب وقف تمويل منظمة الصحة العالمية، بسبب عدم قيام منظمة الصحة العالمية بتوفير المعلومات حول فيروس كورونا المستجد في وقتها، وعدم إبلاغ المجتمع الدولي بالحقيقة حول الفيروس، وحيازتها للسلطات الصينية والتستر عليها.

أفكارك وتعليقاتك