وزارة الدفاع الألمانية توصي بأن تحل مقاتلات أميركية محل مقاتلات تورنادو المتقادمة

وزارة الدفاع الألمانية توصي بأن تحل مقاتلات أميركية محل مقاتلات تورنادو المتقادمة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أبريل 2020ء) صرح متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية، اليوم الإثنين، بأن الوزارة تقدمت بتوصية لشراء مقاتلات من الولايات المتحدة الأميركية لتحل محل طائرات "تورنادو" المتقادمة، ولكن قرار الشراء لا يمكن أن يتخذه إلا البرلمان (البوندستاغ)، وأن العملية ستستغرق سنوات عديدة.

و في هذا السياق، قال ممثل وزارة الدفاع في إيجاز إعلامي عقد في برلين: " في نهاية الأسبوع الماضي ، ذكرت وسائل الإعلام أن هناك اتصالات بين وزارة الدفاع الألمانية والبنتاغون ، وتم حل مشكلة شراء خليفة للمقاتلات "تورنادو"​​​. إلا أن مفاوضات قصيرة مع المسؤولين عن توريد شيء آخر.. الجهة التي تلعب دورًا حاسمًا هي البرلمان البوندستاغ ، وقد تقدمنا ​​الآن بتوصية، أعدتها الوزارة بشأن قضية خليفة ("تورنادو") ، كونها في بداية العملية ، والتي من الواضح أنها ستستغرق سنوات ".

(تستمر)

هذا وأكد ممثل الوزارة أن الاتصالات مع البنتاغون" ليست الموافقة على الشراء ، لأنه حتى وزير الدفاع، لا يستطيع من حيث المبدأ أن يفعل ذلك، لأن هذا الأمر من صلاحيات البرلمان - للاتفاق على شراء من هذا القبيل ".

يذكر أنه سبق وذكرت مجلة "دير شبيغل" الأسبوعية ، نقلاً عن مصادرها الخاصة ، أن وزير الدفاع الألماني أنيغريت كرامب - كارينباور يخطط لشراء 45 طائرة مقاتلة من طراز "ف 18 "من شركة بوينغ الأميركية ، أبلغ كرامب كارنباور نظيره الأميركي، مارك إسبر عن ذلك. في وقت سابق ، ذكرت السلطات الألمانية مرارًا أنها تخطط لشراء طائرات لتلبية احتياجات الجيش الألماني، ولتحل محل مقاتلات "تورنادو" المتقادمة، والتي كانت موجودة في الميزانية منذ السبعينيات من القرن الماضي. ومن بين الجهات المحتملة التي ستقوم بالتوريد، على وجه الخصوص ، الشركة إيرباص الأوروبية، التي تقوم بصن�

�عة المقاتلات "يوروفايتر".

أفكارك وتعليقاتك