عمار النعيمي يترأس الجلسة الثالثة للمجلس التنفيذي عن بعد

عمار النعيمي يترأس الجلسة الثالثة للمجلس التنفيذي عن بعد

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 أبريل 2020ء) ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي جلسة المجلس التنفيذي الثالثة لعام 2020 والتي عقدت عن بعد بواسطة الاتصال المرئي .

واستهل سموه الجلسة بالدعاء للأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع بزوال الغمة واستقبال الشهر الفضيل بكل خيرٍ وسلامة وأن يديم الله الأمن والأمان على بلادنا وسائر البلاد وأن يحفظ العباد من شر الأوبئة والأمراض.

وأعرب سموه في بداية الجلسة عن سعادته بالروح الإيجابية التي أظهرتها حكومة دولة الإمارات وقدرتها على التعامل مع الأزمة بكفاءة وبإنسانية حيث كانت خيرَ برهانٍ على جاهزية الحكومة في التعامل مع أي طارئ أو أزمة لتستمر أعمالها وخدماتها بالرغم من الظروف الصعبة المحيطة.

(تستمر)

وقال سموه : " لقد غيرت الأزمة العديد من المفاهيم الراسخة لسنواتٍ طويلة وقدمت لنا تجربة فريدة وعميقة قررنا فيها التخلي عن بعض القيود لنجد من جانب آخر مساحة من الحرية في العمل والإنتاجية لقد تبنينا منهجيات عمل جديدة أثبتت فعاليتها ونجاحها في زمن قياسي جدا .. ويجب علينا أن نتعلم من هذه التجربة لنخرج بالعديد من الدروس المستفادة وسنعيد النظر في الأدوات والممكنات في العمل الحكومي للعمل ضمن منظومة مرنة وفاعلة ".

وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي خلال الجلسة بجهود موظفي الخط الأمامي في الجهات الحكومية الذين تتطلب أعمالهم النزول الميداني والمخالطة .

وقال سموه : " نشعر بالفخر والاعتزاز عندما نجد الموظف الميداني يقوم بتأدية مهامه التي تنبع مع حبه لوطنه وشعبه مقدما بذلك نموذجاً في الإخلاص والتفاني .. تمنياتي لهم بالصحة والسلامة أينما حلو " .

وشدد سموه على ضرورة اهتمام الجهات الحكومية في الإمارة بصحة وسلامة موظفيها الميدانيين وضرورة إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم بشكل دوري ومتابعة التزامهم بالتعليمات والطرق الوقائية لحمايتهم من التعرض للعدوى حيث تعد صحتهم وسلامتهم على رأس أولويات الحكومة.

وأطلع المجلس على نتائج استبيان أثر الإجراءات الاحترازية لفيروس كوفيد 19 على القطاع الخاص التي أعدتها غرفة عجمان بتوجيهات من سمو رئيس المجلس التنفيذي مؤخراً شملت عينة عشوائية تضمنت 260 منشأة اقتصادية تتوزع على 24 قطاعا اقتصاديا مختلفا وأظهر الاستبيان مدى تأثر المنشآت بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها لضمان استمرارية الأعمال بتقليل التكلفة الشتغيلية.

ووجه سموه في هذا الإطار بالعمل على دراسة حزمة جديدة من التسهيلات لدعم القطاع الخاص واقتراح مبادرات تحفيزية أخرى تساهم في تخفيف الأعباء المالية على القطاع الخاص على أن تقوم غرفة عجمان بالاستمرار في تقصي رأي القطاع الخاص بشكل دوري وتتبع آثار وتداعيات الأزمة ورصدها بشكل مستمر ليتم بناءً عليها اتخاذ القرارات السليمة وإيجاد المبادرات المناسبة.

كما وجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي فريق عمله في حكومة عجمان بالتركيز على دراسة مبادرات التعافي الاقتصادي طويلة الأجل بالتعاون والتنسيق مع كافة الأطراف المعنية لضمان عدم تضارب المصالح والحقوق.

ووجه سموه كذلك بتمديد إعفاء مستخدمي المواقف المدفوعة من الرسوم في مختلف أنحاء الإمارة حتى إشعارٍ آخر وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق والمحلات ومنافذ البيع لضبط حالات ارتفاع الأسعار والمخالفات والغش التجاري.

وأستعرض المجلس مستجدات لجنة استمرارية الأعمال في حكومة عجمان وسير العمل فيها وأطلع المجلس على مستجدات برنامج التعقيم الوطني وناقش بعض السياسات التي من شأنها السماح لبعض الأنشطة الحيوية بممارسة أعمالها خلال الفترة القادمة على أن تلتزم بمعايير وشروط الصحة والسلامة وتشكيل لجنة مشتركة من القيادة العامة لشرطة عجمان ودائرة البلدية والتخطيط ودائرة التنمية الاقتصادية لمتابعة مدى تطبيقها والتزامها بالإضافة إلى تشكيل فرق عمل في كافة الجهات الحكومية بالإمارة للحصول على مواصفة استمرارية الأعمال وتشكيل فريق آخر لوضع خطة لاستمرارية الأعمال على مستوى الإمارة بالتعاون مع مكتب الطوارئ والأزمات والكوارث في عجمان.

واطلع المجلس على تقرير أعمال لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث في عجمان وأبرز إنجازاتها خلال الفترة السابقة.

وأثنى سمو الشيخ عمار النعيمي في ختام الجلسة على جهود كافة الجهات الحكومية والعاملين فيها واستعدادهم التام لتقديم المزيد من الجهود في هذه الظروف الاستثنائية وحرصهم على تخطي الأزمة بإخلاص وعزيمة عالية.

أفكارك وتعليقاتك