"إنكنتري" الأمريكية تختار" Hub71 " في أبوظبي لتأسيس مقرها بالمنطقة

"إنكنتري" الأمريكية تختار" Hub71 " في أبوظبي لتأسيس مقرها بالمنطقة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 أبريل 2020ء) أعلنت شركة "إنكنتري" - أبرز مزودي خدمات البيانات السحابية في الولايات المتحدة الأمريكية - عن اختيار Hub71، منصة التكنولوجيا في أبوظبي والتي تقودها شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" لتكون شريكاً ومقراً لها بمنطقة الشرق الأوسط.

وكانت شركة "إنكنتري" قد تمت تسميتها أخيراً كواحدة من "أكثر الشركات ابتكاراً في العالم للعام 2020" من قبل مجلة الأعمال العالمية الرائدة، "فاست كمبني"، كما منحتها مؤسسة "جارتنر" للأبحاث لقب "المورد المميز في الخصوصية للعام 2020"، حيث تنتشر عمليات الشركة في أكثر من 70 دولة على مستوى العالم، وتمتلك قائمة ممتدة من المستثمرين الاستراتيجيين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك شراكتها مع وحدة الشركات الناشئة في "مبادلة للاستثمارات المالية" التابعة لشركة "مبادلة".

(تستمر)

ويشكّل إعلان "إنكنتري" بافتتاح مقرها الإقليمي في Hub71 بأبوظبي خطوة استراتيجية للاستثمار في سوق التقنيات السحابية الذي يشهد تنامياً متزايداً في دولة الإمارات، حيث تشير توقعات "جارتنر" إلى نمو هذا السوق بمعدل 21 في المائة سنوياً.

وقال إبراهيم عجمي، رئيس وحدة الشركات الناشئة لدى شركة مبادلة للاستثمار والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمنصة Hub71: إن استثمارنا في إنكنتري يتيح لنا الاستفادة من الإمكانيات الحيوية بمجال إدارة البيانات السحابية، حيث توفر الشركة خدمة فريدة لإقامة البيانات، مع قدرات عالمية هائلة، ويتسق ذلك مع الركيزة الأساسية ضمن استراتيجية وحدة الشركات الناشئة في "مبادلة" والرامية إلى تعزيز شبكتها العالمية، واستقطاب الشركات ذات الحلول المبتكرة إلى أبوظبي.

وأكد أن اعتزام إنكنتري افتتاح مقر إقليمي لها في منصة Hub71، يعكس قوة المنظومة التكنولوجية بأبوظبي ومرونتها في مواجهة الأزمات في ظل الاضطراب الكبير في الاقتصاد الكُلي، مبديا التطلع لتوفير الدعم لإنكنتري في مسيرتها لتوسيع حضورها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد شهدت "إنكنتري" التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، نمواً متسارعاً في الطلب على حلول إقامة البيانات كخدمة في الآونة الأخيرة وذلك نتيجة تزايد الاحتياجات لسيادة البيانات من قبل شركات متعددة الجنسيات في جميع أنحاء العالم، ومع توقع تطبيق تشريعات جديدة لحماية البيانات وبأن تتبناها دولة الإمارات في المستقبل القريب، فإن "إنكنتري" تحظى بفرصه قوية لتوفير حلول مبتكرة وقابلة للتوسع للشركات والمؤسسات المحلية والإقليمية.

وقال بيتر يارد، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "إنكنتري": منطقة الشرق الأوسط سرعان ما أصبحت من أكبر أسواقنا، ونحن محظوظون بتلَقّينا مثل هذا الدعم من شركائنا في المنطقة، إن فلسفتنا في احترام أنظمة وسيادة البيانات في كل دولة، مع تمكين الشركات من تبني أحدث البرمجيات السحابية، كان لها صدى فعليا في منطقة الشرق الأوسط.

وعبر عن سعادته لإنشاء مقر "إنكنتري" الإقليمي في Hub71 بأبوظبي، والاستفادة من الأطر المتكاملة التي توفرها هذه المنظومة التكنولوجية المتميزة، من إمكانيات الدخول إلى السوق والكوادر الكفؤة ذات المستوى العالمي والأطر التشريعية المرنة، والتي ستساعد الشركة على خدمة عملائها بشكل أفضل.

وقامت شركة "إنكنتري" بتعيين خالد لبابيدي كمدير عام ونائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يمتلك خبرة واسعة في إدخال التقنيات المبتكرة إلى الشركات الكبيرة من خلال إدارة مبادرات حاضنة للشركات الناشئة لدى مؤسسات "فيزا" و"إتش إس بي سي" وبنك المشرق.

جدير بالذكر أن "إنكنتري" تدير فعلياً منشآت استضافة البيانات في كلٍ من دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر ودول أخرى في المنطقة، وتعمل على تعميق ترتيبات استضافة البيانات في المملكة العربية السعودية من خلال تطوير اتفاقية مع شركة الاتصالات السعودية /STC/، وهي أكبر مزود للاتصالات في المملكة .

ويأتي إنشاء المقر الإقليمي لـ "إنكنتري" في WeWork x Hub71 بسوق أبوظبي العالمي في الوقت الذي تحظى المنصة بقدرات حيوية ومجتمع أعمال يضم أكثر من 36 شركة ناشئة ومؤسسة ومسرعات وشركات تكنولوجية وشركات رأس المال الجرئ.

أفكارك وتعليقاتك