"بطل الصحة" يحصد المركز الأول في مسابقة الهاكاثون الدولية

"بطل الصحة" يحصد المركز الأول في مسابقة الهاكاثون الدولية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 أبريل 2020ء) أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن فوز موقع "بطل الصحة" "H2M" الإلكتروني والذي يعمل على ربط موظفي الرعاية الطبية بالمستشفيات التي تواجه نقصا في أعداد الموظفين بالمركز الأول ضمن منافسات النسخة التاسعة من مسابقة الهاكاثون الدولية السنوية لعام 2020.

واقيمت المسابقة للمرة الأولى عبر الإنترنت وذلك بمشاركة أكثر من 170 متخصصاً في مجال البرمجة الحاسوبية من مختلف أنحاء العالم حيث عملوا جميعاً عن بعد.

ونجحت المسابقة هذا العام في استقطاب أبرز المواهب الطلابية من حول العالم لابتكار تطبيقات ذكية تعالج التحديات الحالية التي تؤثر في العالم.

وعلى مدى ثلاثة أيام حظي الطلاب المتنافسون بدعم أكثر من 35 مشرفاً ليقدموا في اليوم الختامي حلولا مبتكرة للجنة تحكيم مؤلفة من ما يقارب 30 خبيرا دوليا من بينهم مارييت ويسترمان نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي.

(تستمر)

ويعتبر "بطل الصحة" موقعا إلكترونيا ثنائي الاستخدام يتيح للعاملين في قطاع الرعاية الطبية الاتصال بالمستشفيات التي تعاني من نقص الموظفين وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي لتوفير الموارد التي تسهل انضمامهم للعمل.

ويتيح نموذج الاستخدام الثنائي إمكانية التفاعل المباشر بين الموردين والعملاء ما يعزز كفاءته من خلال منصة وسيطة حيث يعمل موقع "بطل الصحة" الإلكتروني بنموذج مماثل يساعد المستشفيات على تقليل العبء على الموظفين الحاليين من خلال توفير الموارد وتسهيل عملية انتقالها.

وجرى تطوير موقع "بطل الصحة" من قبل الطالب مات هيكفوز من جامعة نيويورك أبوظبي والطالبة مونيكا تشانغ من جامعة نيويورك والطالب محمود عبد الهادي من جامعة العلوم التطبيقية في الأردن والطالب دانش نهال من جامعة ميدلسكس في دبي والطالب عمرو دراوشة من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في الأردن والطالبة أليكسا سباغنولا من جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية والطالبة شمة محمد الغفيلي من جامعة الإمارات العربية المتحدة.

وحظي الفريق بإشراف الدكتورة يسرا عودة الأستاذة المساعدة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في الأردن ومارتن فولبي الشريك المهندس في مختبرات "سي لابس" الألمانية.

وأعرب الطالب مات هيكفوز عن سعادته بالفوز بالمسابقة مشيرا إلى ان التجربة كانت مدهشة وتخللها الكثير من التواصل والعمل الجماعي والأفكار الرائعة وعملنا كفريق واحد بانسجام وانجزنا ابتكار مهم.

من جانبها قالت البروفيسورة سناء عودة منظمة ومؤسسة ومديرة مسابقة الهاكاثون الدولية السنوية أستاذة علوم الحاسوب في جامعة نيويورك في نيويورك وعضو هيئة التدريس في جامعة نيويورك أبوظبي : إن الجامعة استضافت النسخة التاسعة من مسابقة الهاكاثون الدولية السنوية لإفادة المجتمع في العالم العربي عبر الإنترنت للمرة الأولى وحققت نجاحا كبيرا تجاوز توقعاتنا على العديد من المستويات ونجحت جميع الفرق في تطوير تطبيقات وحلول مبتكرة في فترة زمنية قصيرة وعملوا سوياً فقط عبر الإنترنت.

وأشارت إلى أن هذه التطبيقات والمشاريع الفائزة تدعم الجهود الصحية العالم العربي ومختلف أنحاء العالم.

ويسهم هذا الحدث الذي تم تنظيمه بدعم من "إم آي تي هاكينغ ميديسن" ومؤسسة "آوتلاير فاند" في تشجيع الابتكار في علوم الحاسوب ودعم الشركات التكنولوجية الناشئة إلى جانب تعزيز حضور التكنولوجيا المبتكرة بما يعود بالفائدة على المجتمع.

وتتيح هذه المسابقة الفرصة للطلبة للمرور بتجربة عملية لتعلم كيفية تأسيس شركة تكنولوجية إلى جانب فريق متكامل ومحترف من مرحلة ابتكار الأفكار واستعراضها إلى تعلم لغات برمجة جديدة وتصميم وتطوير تطبيقات الهاتف المحمول والويب.

أفكارك وتعليقاتك