وزير حقوق الانسان اليمني يدعو الى التعاون لتخفيف اثار الكارثة بمدينة عدن

وزير حقوق الانسان اليمني يدعو الى التعاون لتخفيف اثار الكارثة بمدينة عدن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 أبريل 2020ء) كاتيا طعمة. دعا وزير حقوق الانسان اليمني، محمد عسكر، اليوم الاربعاء، المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات الجماهيرية الى التعاون للتخفيف من اثار الكارثة التي وقعت في مدينة عدن

وقال عسكر في حديث لوكالة "سبوتنيك": " دعونا في وزارة حقوق الانسان كافة المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص منظمات المجتمع المدني والفعاليات الجماهيرية ان نتعاون جميعا للتخفيف من اثار هذه الكارثة التي حلت، ولاشك ان الحكومة ستعمل في التواصل مع السلطات المحلية على دعم وتقديم بعض المساعدة"​​​.

واكد وزير حقوق الانسان اليمني على ان: " الاحتياجات كبيرة جدا، ولاشك ان هناك احتياج كبير جدا للمساعدات الدولية، في ظل الظروف الطبيعية في مدينة عدن وغيرها من المناطق اليمنية، حوالي 80 بالمئة من السكان يعيشون على المساعدات الدولية، فمبالكم حينما تكون هناك كارثة بهذا المستوى والذي تعجز السلطات المحلية او الحكومية عن مواجهتها منفردة".

(تستمر)

وتابع قائلا:" نكلب من الامم المتحد وكافة الدول الصديقة لليمن بان تقدم يد المساعدة للمنكوبين سواء في مدينة عدن او في مدينة مارب وغير من المناطق التي تضررت من جراء السيول".

وكان رئيس الحكومة اليمنية، .معين عبدالملك، قد أعلن يوم امس الثلاثاء، عدن مدينةً منكوبةً جراء سيول الأمطار الغزيرة التي اجتاحت مناطقها.

أفكارك وتعليقاتك