على الرغم من تأثير كورونا: الاقتصاد الصيني قد ينمو بنسبة 4-5 بالمئة في نهاية 2020- "جيدكو"

على الرغم من تأثير كورونا: الاقتصاد الصيني قد ينمو بنسبة 4-5 بالمئة في نهاية 2020- "جيدكو"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 أبريل 2020ء) رأى كبير الخبراء في منظمة التنمية والتعاون للترابط العالمي للطاقة ("جيدكو")، شيان تسيونيونغ، اليوم الأربعاء، أن الاقتصاد الصيني تأثر بـ بوباء "كوفيد– 19"، ولكن في نهاية العام يمكن أن ينمو بنسبة 4-5 بالمئة.

وقال " تسيونيونغ" في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" : "في السياق الحالي، جميع التوقعات الاقتصادية التي يتم التنبؤ بها - سلبية​​​. لذلك ، تقول المنظمات الدولية أن نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين سيظل سلبيًا. في الواقع ، انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6.8 بالمئة ليس مؤشرًا سيئًا. على أي حال، فترة كانون الثاني/يناير و شباط/ فبراير هي موسم عطلة رأس السنة الجديدة في الصين ، وعادة ما يتباطأ الاقتصاد الصيني أول شهرين من العام، ويكون النمو الرئيسي في آذار/مارس ونيسان/أبريل.

(تستمر)

وفي الوقت نفسه، الآن ينتشر الفيروس التاجي في الخارج ، مما يمنع الصين من التصد�

كما لفت الخبير إلى أنه ليس فقط تفشي الفيروس التاجي داخل الصين ، بل أيضًا هناك تأثير الجائحة العالمية على اقتصاد البلاد. وأشار محاور الوكالة إلى أنه لا يتم الآن تصنيع عدد من السلع في الصين التي تم شراء المكونات لإنتاجها في الخارج. بالإضافة إلى ذلك ، وفقا لتسيونيونغ، بالمثل ، لا يمكن للصين تصدير المكونات اللازمة لتصنيع المنتجات في الخارج.

ووفقا له ، من أجل إثارة النمو الاقتصادي في المستقبل ، من الضروري زيادة الاستثمارات في البنية التحتية و في التقنيات الجديدة ، بما في ذلك الإنترنت ، على سبيل المثال ، شبكة "جي-5" ، والذكاء الاصطناعي ، وتطوير مصادر الطاقة النظيفة وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، في رأيه ، من الضروري تحفيز سوق الاستهلاك الصيني المحلي ، ما قد يسمح للشركات باستئناف الإنتاج.

وأوضح كبير الخبراء في "جيدكو": أعتقد أن مثل هذه الإجراءات ستؤدي بالفعل إلى حقيقة أن النمو الاقتصادي سيبدأ من بداية الربع الثاني. في الربع الثالث من هذا العام ، ستشهد الصين نموًا اقتصاديًا هامًا نسبيًا ، لأن جميع التدابير المتخذة ، بما في ذلك الاستثمار في البنية التحتية ، سيكون لها تأثير متأخر. لكن من الجدير بالذكر أنه إذا حدث تدهور في العالم من وجهة نظر وبائية ، فإنه سيسبب مع ذلك ضربة محددة للاقتصاد الصيني. أعتقد أنه وفقًا لنتائج العام [2020] ، فإن النمو الاقتصادي لن يكون مرتفعًا جدًا ، أعتقد أنه سيكون في نطاق 4-5 بالمئة – هذا أمر واقعي".

ووفقًا لنتائج الربع الأول من عام 2020 ، انخفض الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 6.8 بالمئة على أساس سنوي تحت تأثير جائحة كوفيد-19، وهذا حدث للمرة الأولى بعد الثورة الثقافية عام 1976. ووفقاً لأحدث بيانات جهاز الإحصاء الوطني الصيني، في الربع الأول من عام 2019 ، نما الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 6.4 بالمئة، و في العام الماضي - بنسبة 6.1 بالمئة.

أفكارك وتعليقاتك