مبادرات وقرارات تاريخية في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو

مبادرات وقرارات تاريخية في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو

مبادرات وقرارات تاريخية في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو ..

- استحداث بطولة "خط الدفاع" الأول تقديرا لجهود جنود الوطن في ميادين العطاء.

- إطلاق مبادرة" أوسس" التطوعية لخدمة الدولة في الأحداث والمناسبات كافة.

- تدشين " صندوق الخير" لجمع تبرعات منتسبي الجوجيتسو بالتنسيق مع الهلال الأحمر.

- اعتماد نماذج معسكرات مبتكرة للمنتخب تراعي توفير الفحوص والرعاية الصحية الشاملة للاعبين والمدربين.

= فتح باب التسجيل مجانا للمقيمين في كل مراكز تدريب الجوجيتسو بالدولة.

- توفير أفضل برامج إعداد للاعبين لدورة آسيا الشاطئية بالصين نوفمبر المقبل.

- اعتماد أجندة مرنة لأنشطة الموسم المقبل تراعي مختلف الظروف والمستجدات.

- إطلاق مبادرة "بساطك في بيتك" لتوفير وسائل التدريب المنزلي مجانا.

(تستمر)

أبوظبي في 22 أبريل/ وام / عقد مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو اجتماعا مهما اليوم " عن بعد" بتقنية الاتصال المرئي، برئاسة سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي و الإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي و حضور كل من محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، ومحمد بن دلموك الظاهري و يوسف البطران وفهد علي الشامسي وسميرة الرميثي ومنصور الظاهري أعضاء مجلس الإدارة.

و في ضوء متابعة الأوضاع الراهنة في المجتمعين الإماراتي والدولي وما ترتب عليها من توقف النشاط الرياضي في كل الألعاب الرياضية.. أصدر الاتحاد عدة قرارات ومبادرات تاريخية غير مسبوقة، تستهدف إشاعة الأمل والتفاؤل بين شرائح وفئات المجتمع الإماراتي مواطنين ومقيمين، وفرض واقع رياضي جديد يعزز مكانة الإمارات كدولة رائدة في التعامل الإيجابي مع الظروف كافة وتحويل كل التحديات إلى قصص نجاح، والتمسك بنهج القيادة الرشيدة في العطاء ونشر الخير بكل قارات العالم.

و في بداية الاجتماع وجه سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد الشكر والتقدير والعرفان للقيادة الرشيدة على جهودها الكبيرة لحماية المجتمع وصون مكتسباته، بالإضافة إلى دورها الكبير في دعم الدول الصديقة والشقيقة لمواجهة التحدي الصحي الراهن والذي أشادت به منظمة الصحة العالمية كون الإمارات تساهم بنسبة 85 % من حجم المساعدات العالمية المقدمة للمجتمع الدولي، مؤكدا أن هذ الموقف سيذكره التاريخ ولن تنساه الأمم كونه يجسد قيم الديبلوماسية الإنسانية للعطاء والمؤازرة.

و أشاد الهاشمي بدور الأطقم الطبية " خط الدفاع الأول" وتضحياتهم المقدرة لتوفير الرعاية الصحية المميزة للمواطنين والمقيمين على حد سواء، بالإضافة إلى خطواتهم الاستباقية في محاصرة الفيروس وكذلك بدور وزارة الخارجية والتعاون الدولي الكبير في عملية إجلاء رعاياها ورعايا الدول الصديقة والشقيقة، وكذلك دور كل الجهات المختصة في الدولة لتوعية المجتمع والتعامل الجاد مع الظرف الجاري.

و أكد سعادة عبدالمنعم الهاشمي أن قرارات الاتحاد ومبادراته في اجتماع اليوم تتضمن عناصر تخص المنتخبات الوطنية في مختلف المراحل السنية، وكل ممارسي الجوجيتسو في الدولة وخارجها باعتبار أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية ومقر الاتحادين الآسيوي والدولي، وتخص كذلك البطولات المحلية والدولية التي تتضمنها أجندة الاتحاد عند استئناف النشاط، والآليات المستحدثة للمعسكرات والتدريبات الجماعية في المرحلة المقبلة، والإجراءات الوقائية الدقيقة للاعبين والمدربين والإداريين، بالإضافة إلى فتح المجال للمقيمين من أجل التسجيل للتدريب مجانا في كل مراكز التدريب التابعة للاتحاد بمختلف إمارات الدولة.

وقال الهاشمي: " استعرضنا خطة سير العمل بالاتحاد و التي تطبق نظام العمل عن بعد بكفاءة عالية تؤكد الجاهزية التقنية للتعامل مع كل الظروف و تعكس توافر البنية التحتية التكنولوجية التي تستجيب لكل المتطلبات بجميع الإدارات وناقشنا المواعيد المقترحة لاستكمال أنشطة الموسم الحالي و السيناريو المتوقع لانطلاقة الموسم الجديد بشكل جديد و قررنا إقامة بطولة تحمل إسم" خط الدفاع الأول" تقديرا لدور جنود الوطن العاملين بالقطاع الصحي والقطاعات الخدمية الأولى الذين تصدروا المشهد في حماية المجتمع و قدموا تضحيات كبيرة ننظر لها بعين التقدير والاحترام، وسوف يتم تحديد موعدها بالتنسيق مع الجهات المختصة وتوجيه الدعوات لعدد من ممثلي خط الدفاع الأول في الدولة وخارجها لتتويج الفائزين.

وأضاف : " قررنا أيضا إطلاق مبادرة " أوسس" التطوعية لتقديم خدماتها المجتمعية في كل الظروف والمناسبات الوطنية وتشكيل فريق عمل متخصص يسجل أسماء اللاعبين واللاعبات والراغبين من خارج الاتحاد للتطوع في خدمة الوطن بالإضافة إلى تأهيلهم للقيام بالأدوار المطلوبة بشكل احترافي وذلك بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية بالدولة وسوف نكشف عن تفاصيل تلك المبادرة في وقت لاحق.. كما قررنا إطلاق مبادرة أخرى تحت مسمى" صندوق الخير" بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لجمع تبرعات كل منتسبي رياضة الجوجيتسو في الدولة من لاعبين ولاعبات وإداريين ومدربين وإداريين لا سيما في ظل وصول عدد ممارسي رياضة الجوجيتسو في الدولة إلى 170 ألف لاعب و لاعبة في المدارس والأندية والأكاديميات الخاصة ومؤسسات الدولة في مقدمتها الشرطة والقوات المسلحة .

و فيما يخص المنتخبات الوطنية والاستعداد للمشاركات الخارجية قال فهد علي الشامسي عضو مجلس الإدارة الأمين العام للاتحاد :" تم تطبيق برنامج التدريب عن بعد منذ شهر ونصف الشهر و تقرر تقديم عدة دورات وورش عمل تدريبية وتوعوية عن بعد في الكثير من الجوانب التي تخص الإجراءات الاحترازية والمنشطات و آخر المستجدات في قانون التحكيم الدولي.

وشدد المجلس على توفير أفضل بيئة لتجهيز المنتخب لخوض منافسات بطولة آسيا الشاطئية التي ستقام بمدينة سانيا الصينية في نوفمبر المقبل مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية في المعسكرات بما فيها توفير الفحوص الدورية والعيادات المتنقلة مع اللاعبين والأجهزة الفنية بالتعاون مع الجهات المختصة لضمان سلامة الجميع وفقا لأعلى المعايير.

و أضاف الشامسي: " اعتاد منتخب الإمارات على تحقيق الصدارة الآسيوية في البطولات الشاطئية وتم التأكيد على ضرورة الحفاظ على تلك الصدارة في دورة الصين وتوفير كل الدعم للمنتخب من أجل تحقيق ذلك بما في ذلك ابتكار نماذج معسكرات تدريبية جديدة ط .

وأكد أنه تماشيا مع نهج القيادة الرشيدة التي تقدر دور المقيمين بالدولة في صناعة نهضتها قرر الاتحاد فتح كل مراكز تدريبه لاستقبال الراغبين في التسجيل لتعلم فنون رياضة الجوجيتسو بشكل مجاني مثلهم مثل المواطنين علما بأن اتحاد الإمارات للجوجيتسو كان سباقا في تطبيق قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" الخاص بالفئات الجديدة المسموح لها بالمشاركة في المسابقات وهي أبناء المواطنات ومواليد الدولة وحملة المراسيم والمقيمون.

وأوضح الشامسي أن مجلس الإدارة قرر أيضا إطلاق مبادرة" بساطك في بيتك" التي تحرص على الاستثمار في التدريب المنزلي من خلال توفير الاتحاد للأبسطة وارسالها إلى بيوت الأسر والعائلات لمساعدتهم في التدريب المنزلي طوال الفترة الراهنة .

و عن بطولة العالم التي تستضيفها الإمارات في نوفمبر المقبل في أبوظبي وبرمجة أجندة الأنشطة في الموسم المقبل قال الشامسي: " لدينا أكثر من سيناريو للتعامل مع كافة المعطيات بشكل مرن، يمكننا من خلاله تحريك المواعيد وفقا للظروف.

ووجه سعادة عبدالمنعم الهاشمي بضرورة تكريم فرق "خط الدفاع الأول" في عدة عواصم عالمية من خلال إقامة منافسات بدون بدلة على هامش سلسلة جولات أبوظبي جراند سلام ودعوتهم لتكريم الفائزين في تلك البطولة بالتنسيق مع سفارات الدولة بالخارج والجهات المعنية في كل من موسكو وطوكيو ولوس أنجلوس وريو دي جانيرو وأبوظبي ولندن.

أفكارك وتعليقاتك