مسؤول يمني: الحكومة ستعود اليوم إلى عدن لمباشرة أعمالها

مسؤول يمني: الحكومة ستعود اليوم إلى عدن لمباشرة أعمالها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2020ء) أعلن مسؤول حكومي يمني، أن الحكومة اليمنية ستعود، اليوم الخميس، إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

وقال وكيل وزارة الإعلام اليمنية، فياض النعمان، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، أن "مصدراً مسؤولاً بالأمانة العامة لرئاسة الوزراء، أكد أن الحكومة ستعود اليوم الخميس إلى العاصمة المؤقتة عدن"​​​.

وأوضح أن "عودة الحكومة إلى عدن تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي".

وأكد أن "الحكومة ستباشر مهامها بشكل كامل في عدن".

ومن المتوقع أن تكون عودة الحكومة إلى عدن، ضمن جهود التخفيف من أضرار كارثة السيول التي اجتاحتها الثلاثاء، وتسببت في وفاة وإصابة 12 على الأقل، وانهيار 76 منزلاً وتضرر المئات.

وكان رئيس الحكومة اليمنية، د .

(تستمر)

معين عبدالملك، أعلن مساء الثلاثاء، عدن مدينةً منكوبةً جراء سيول الأمطار الغزيرة التي اجتاحت مناطقها.

وقال عبدالملك، في تغريدتين على حسابه في "تويتر": "‏حجم الخراب والخسائر التي تطال مدينة عدن بفعل المنخفض الجوي هائلة، عدن مدينة منكوبة".

ودعا رئيس الحكومة اليمنية "الدولَ الشقيقة والصديقة ومنظمات الإغاثة إلى مد يد العون ومساعدة الحكومة في مواجهة هذه الكارثة واحتواء آثارها المدمرة على حياة وممتلكات المواطنين".

وذكر أن "الشلل الذي طال مؤسسات وأجهزة الدولة منذ احداث اغسطس (سيطرة قوات المجلس الانتقالي على عدن)، يضعف قدرتها ويفاقم العجز في فعالية مواجهة ظروف طارئة مثل هذه".

وغادرت الحكومة اليمنية عدن، قبيل المعارك الدامية التي شهدتها المدينة مطلع أغسطس الماضي، بين الجيش اليمني وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، وانتهت في العاشر من الشهر ذاته بسيطرة الأخيرة على المدينة بما فيها مقر الحكومة وقصر معاشيق الرئاسي ومعسكرات الجيش، مخلفة 40 قتيلاً و260 جريحاً، بحسب الأمم المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك