أسعار الغاز مستمرة في الانخفاض بسبب فيروس كورونا والاحتباس الحراري – خبير

أسعار الغاز مستمرة في الانخفاض بسبب فيروس كورونا والاحتباس الحراري – خبير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2020ء) رجح الخبير الاقتصادي وخبير الجغرافيا السياسية في مجال الطاقة جاكومو لوتشياني، اليوم الخميس، عدم تعافي أسعار الغاز بحلول فصل الشتاء وأنها ستستمر في الانخفاض بحلول نهاية عام 2020 بسبب وباء فيروس كورونا المستجد والاحتباس الحراري.

وقال الخبير في مؤتمر صحفي لرابطة المراسلين الأجانب في مكتب الأمم المتحدة بجنيف: "كانت أسعار الغاز منخفضة جداً منذ بداية فصل الشتاء​​​. وهي منخفضة جداً الآن، وهناك الكثير من الغاز المتاح. يستخدم الغاز لتدفئة المنازل وتوليد الكهرباء. وأما بالنسبة للتدفئة ، فإن الشتاءين الأخيرين كانا دافئين وانخفض خلالهما استهلاك الغاز"،

وتابع بالقول " عادة ما يتم تجديد المخزونات في آذار/مارس - نيسان/أبريل، ولكن الخزانات الآن تكاد تكون ممتلئة أو ممتلئة بالفعل.

(تستمر)

كما انخفض استهلاك الكهرباء. وفي أوروبا، تشير التقديرات إلى أن الاستهلاك انخفض بنسبة 20 في المئة. ولكلا العنصرين تأثير سلبي على أسعار الغاز، ومن الصعب في المستقبل القريب أن نرى تغييراً كبيراً في الوضع".

ووفقاً له، بسبب ارتفاع درجة حرارة المناخ، من المرجح أيضاً أن يكون الشتاء المقبل دافئاً، ومن غير المرجح أن تكون هناك زيادة في أسعار الغاز .

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار الغاز الطبيعي استمرت بالانخفاض في الأسواق العالمية، خلال الفترة من آذار/مارس إلى نيسان/أبريل، بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، الذي أدى إلى انخفاض الطلب على جميع مصادر الطاقة.

أفكارك وتعليقاتك