مؤشرات الأسهم الأميركية الأساسية ترتفع قبيل نشر الإحصاءات الداخلية

مؤشرات الأسهم الأميركية الأساسية ترتفع قبيل نشر الإحصاءات الداخلية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2020ء) أظهرت بيانات التداول، اليوم الخميس، أن العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأميركية الرئيسية، ارتفعت، بمعظمها، قبيل نشر البيانات الإحصائية الداخلية.

وبحلول الساعة 15:19 بتوقيت موسكو ( 12:19 غرينتش) انخفض مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0​​​.21 بالمئة ليصل إلى 23306 نقطة، في حين ارتفع مؤشر "ناسداك" لشركات التكنولوجيا الفائقة – بنسبة 0.04 بالمئة إلى 8641.25 نقطة، وزاد مؤشر "ستاندرد آند بورز 500 " الأوسع نطاقا – بنسبة 0.02 بالمئة إلى 2789.88 نقطة. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المؤشر كان يتقلب ويشغل المنطقة الحمراء قبل عدة دقائق من زيادته.

ويمتنع المستثمرون بنشاط عن شراء الأصول التي تعتريها مخاطرة، بانتظار نشر الإحصاءات حول عدد طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة.

(تستمر)

ومن المتوقع أن ينخفض عدد الطلبات، بواقع الأسبوع الماضي، بمقدار 1.045 مليون طلب إلى 4.2 مليون طلب.

و تجاوز عدد الطلبات للحصول على إعانات البطالة في نهاية آذار/مارس الماضي، المليون، بسبب الوضع مع انتشار الفيروس التاجي. ومنذ ذلك الحين، وصل الرقم إلى ارتفاع تاريخي بلغ 6.6 مليون ، ولكن في غضون أسبوعين أخذ في التراجع.

وعلق المحلل في " رايموند جيمس"، كريس بيلي، في لقاء مع وكالة رويترز :" تدرك الأسواق أن الاستجابة للبيانات أكثر فعالية من محاولة التنبؤ بها. والكثيرون يفهمون أن معظمهم - عاطلون عن العمل لفترة من الوقت ، وعندما يستقر الوضع ، سيعود الكثير من الناس إلى وظائفهم.

بالإضافة إلى ذلك ، يذكر أنه في وقت لاحق من التعاملات ، سينشر مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة الأميركية بيانات شهر آذار/مارس، حول مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة. يعتقد المحللون أن مبيعات العقارات الجديدة في الولايات المتحدة تراجعت بنسبة 15 بالمئة على أساس شهري إلى 645 ألف صفقة.

أفكارك وتعليقاتك