بوتين: يجب الاستفادة من خبرة التحالف في الحرب العالمية الثانية للتغلب على التحديات الجديدة

بوتين: يجب الاستفادة من خبرة التحالف في الحرب العالمية الثانية للتغلب على التحديات الجديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 أبريل 2020ء) دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، إلى الاستفادة من "الخبرة التي لا تقدر بثمن للتحالف" خلال الحرب العالمية الثانية، للتغلب على التحديات العالمية الجديدة.

وقال بوتين، في رسالة تحية لمنظمي معرض افتراضي تحت عنوان: "ستالين - تشرشل-روزفلت: كفاح مشترك ضد النازية": "اليوم ، عندما تواجه البشرية تحديات وتهديدات عالمية جديدة ، يجب علينا الاستفادة الكاملة من الخبرة التي لا تقدر بثمن للتعاون الدولي والتحالف الحقيقي التي اكتسبتها دولنا خلال الحرب العالمية الثانية"​​​.

كما أعرب بوتين عن ثقته في أن المعرض سيحظى باهتمام واسع من الجمهور وسيسهم في "الحفاظ على الحقيقة التاريخية".

يذكر أن المعرض الافتراضي تحت عنوان: "ستالين – تشرشل –روزفلت: كفاح مشترك ضد النازية" يعد حدثا مكرسا لذكرى مرور 75 عاما على الانتصار في الحرب الوطنية العظمى، وهو يهدف لتعريف الجمهور بأهم الوثائق والمستندات التاريخية لتشكيل التحالف المناهض لهتلر خلال الحرب العالمية الثانية.

(تستمر)

وتضم قائمة الجهات التي قامت بإنجاز هذا المشروع كلا من وكالة الأرشيفات الفدرالية الروسية، وأرشيف الدولة لروسيا الاتحادية، وإدارة الوثائق التاريخية التابعة لوزارة الخارجية الروسية والجمعية التاريخية الروسية.

أفكارك وتعليقاتك