علاقات بوتين وترامب كانت دائماً علاقات طبيعية - لافروف

علاقات بوتين وترامب كانت دائماً علاقات طبيعية - لافروف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 أبريل 2020ء) أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، أن علاقات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين مع نظيره الأميركي، دونالد ترامب، كانت دائماً علاقات طبيعية، والرئيسان يسعيان للتعاون.

وقال لافروف، خلال محاضرة لطلاب المعهد الحكومي للعلاقات الدولية في موسكو: "العلاقات على مستوى الرئيسين[ الروسي والأميركي] لم تكن أبداً غير طبيعية، لقد كانت طبيعية بالمعنى الكامل، ولا يجب أن تخضع للتطبيع​​​. وتلك المحادثات والاتصالات الشخصية التي جرت بين بوتين وترامب، وفي هامبورغ على هامش العشرين، وثم في هلسنكي، وبعدها في قمة العشرين في آسيا، كانت دائماً متبادلة الاحترام وتهدف لتعزيز التعاون".

وتابع: "في إطار هذه الاتصالات نشأت اتفاقات، انبثق عنها، إنشاء مجلس أعمال يتألف من رؤساء أكبر الشركات الخاصة في روسيا والولايات المتحدة، إنشاء مجلس المختصين، حيث يمكن للسياسيين الحاليين، إلى جانب علماء السياسة، والخبراء تبادل الأفكار حول الاستقرار الاستراتيجي والأمن الدولي، وتقديم توصيات لرئيسي البلدين".

(تستمر)

يذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث فرضت دول الاتحاد الأوربي عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي.

وردا على ذلك اتخذت موسكو تدابير جوابية وقامت بإتباع نهج على إحلال الواردات، وأعلنت أكثر من مرة أنه من غير المجدي التحدث معها بلغة العقوبات، أنها ليست طرفاً في الصراع الأوكراني الداخلي، بما في ذلك واتفاقيات مينسك.

أفكارك وتعليقاتك