المنظمة العالمية للمناطق الحرة تنظم مؤتمرها السنوي السادس عن بعد

المنظمة العالمية للمناطق الحرة تنظم مؤتمرها السنوي السادس عن بعد

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 أبريل 2020ء) أعلنت المنظمة العالمية للمناطق الحرة عن تنظيم الدورة السادسة من المؤتمر والمعرض الدولي السنوي التابع لها عن بعد تحت عنوان "صناعة القيمة في المناطق الحرة وربط جميع الأطراف المعنية"، وذلك من خلال إطلاق خمسة جلسات نقاشية عبر الانترنت وستكون متاحة من خلال 30 فيديو.

ويجمع المؤتمر الذي سينطلق هذا العام من دبي عبر الانترنت، نخبة من الخبراء والأكاديميين وصناع القرار في واحدة من أهم الفعاليات السنوية التابعة للمنظمة، والتي تسعى من خلاله إلى جمع كافة الأطراف المعنية ومناقشة الحلول الأكثر فاعلية التي يمكن للمناطق الحرة تبنيها لمواجهة التحديات الجديدة التي يواجهها القطاع وبشكل متسارع.

وأكد سعادة الدكتور محمد الزرعوني رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة، أن المنظمة تواصل جهودها في تعزيز الخدمات التي توفرها للأعضاء وجميع الأطراف المعنية بما يلبي احتياجاتهم، ويؤكد دور المنظمة في تنظيم أهم حدث سنوي لها والذي جاء هذا العام بشكل جديد ليتخطى الصعوبات والتحديات الحاصلة عالمياً حيث سيتم انعقاده عبر الانترنت وذلك من خلال توفير مجموعة فيديوهات ومحتوى مخصص ومتاح لكافة الاطراف لمواكبة احتياجاتهم.

(تستمر)

واوضح أن المؤتمر سيبث مقاطع الفيديو لجلساته الخمس عبر الموقع الإلكتروني للمنظمة اعتبارا من 30 أبريل الجاري من خلال منصة متاحة مجانا والتي ستعرض آراء وحلولا لأكثر من 20 خبير حول مواضيع التعاون بين القطاعين العام والخاص، واستراتيجيات الاستدامة، ودور المحفزات والقوانين الحكومية والتوازن بين الاستثمار في البنى التحتية والقوى العاملة ضمن القطاع، وستطرح مجموعة من الأسئلة والقضايا التي تواجهها المناطق الحرة وجميع الأطراف المعنية، حيث سيقوم كل مدير جلسة بعرض آراء وتوصيات محددة عن كل موضوع، كما يتطرق كل فيديو إلى تحليلاتهم وتوصياتهم في هذا الإطار.

وأشار إلى أن المنظمة تحرص في نهجها على توفير محتوى متكامل عبر الانترنت، والذي يجمع تحليلاتٍ ورؤى للمواضيع والقضايا الهامة بالنسبة للقطاع، من خلال سلسلة من الفيديوهات التي تسلط الضوء على وجهة نظر كل مشارك.

وأفاد أن قائمة المشاركين والمتحدثين في الجلسات تضم كل من الدكتور موخيسا كيتوي الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، وسعادة أتونبا أديني أديبايو وزير الصناعة والتجارة والاستثمار في نيجيرا، سينيا مالي وزير التمويل الصربي، وحمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة دبي وغيرهم. وسيتم مناقشة نتائج التقارير الصادرة مؤخراً عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية والمنظمة العالمية للجمارك بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من ممثلي منظمة العمل الدولية، والبنك الدولي، وغيرها من المنظمات الكبيرة.

ولفت الزرعوني إلى أن المؤتمر سيبحث آخر التقارير الصادرة عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ومنظمة الجمارك العالمية، حيث سيبرز ممثلون عن منظمة العمل الدولية والبنك الدولي ومنظمات كبيرة أخرى ضمن المؤتمر. وسيسلط الخبراء الضوء على تأثير جائحة فيروس كورونا وتداعياته على أعمال المناطق الحرة في كافة المجالات حول العالم.

أفكارك وتعليقاتك