باتهامها الصين تحاول أميركا إعفاء نفسها من المسؤولية عن الفشل في مكافحة الفيروس التاجي

باتهامها الصين تحاول أميركا إعفاء نفسها من المسؤولية عن الفشل في مكافحة الفيروس التاجي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 أبريل 2020ء) صرح الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية، قنغ شوانغ، اليوم الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة ، باتهامها الصين ، تحاول إعفاء نفسها من المسؤولية عن الفشل في السيطرة على وباء الفيروس التاجي على أراضيها.

وفي هذا الصدد قال الناطق الرسمي للخارجية الصينية خلال إيجاز إعلامي: "مرة أخرى أريد أن أؤكد أن السياسيين الأميركيين يتجاهلون الحقائق ويكذبون ، الغرض الوحيد من كل هذا هو محاولة إعفاء أنفسهم من المسؤولية عن الفشل في مكافحة الوباء، وصرف انتباه الرأي العام، لكن الحقائق -شيء عنيد"​​​. .

(تستمر)

وشدد قنغ شوانغ على أن محاولات "السياسيين" الأميركيين إلقاء اللوم على الصين لن تكون قادرة على تشويه الجهود الكبيرة التي يبذلها الشعب الصيني لإحراز النجاح في مكافحة الوباء.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم في الولايات المتحدة ، بالفعل تأكيد أكثر من 950 ألف حالة إصابة بالفيروس التاجي ، وفاق عدد الوفيات الـ 55 ألف شخص.

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مؤخراً، أن الولايات المتحدة تدرس خيارات مختلفة لمساءلة الصين بسبب عدم قدرة بكين على كبح تفشي الفيروس التاجي، مشيرا إلى أن الحديث يدور حول أموال ضخمة يجب إلزام الصين بدفعها.

أفكارك وتعليقاتك