وفاة ممثل ھندي معروف في أفلام بولیوود عرفان خان عن عمر ناھز 53 عاما

وفاة ممثل ھندي معروف في أفلام بولیوود عرفان خان عن عمر ناھز 53 عاما

دلھی ( اردو بوینت أخبار 29 أبریل 2020م ) : توفي ممثل ھندي معروف في أفلام بولیوود عرفان خان الیوم الأربعاء عن عمر ناھز 53 عاما في أحدي مستشفیات ولایة بمبئي بالھند ۔ وفقا لوسائل الاعلام الھندیة بأن الممثل عرفان خان دخل في المستشفي الیوم الماضي اثر تدھور صحتہ ۔ 

من الواضح بأن عرفان خان ممثل هندي معروف في أفلام بوليوود درس في المدرسة الوطنية للدراما في نيودلهي عام 1984م ، وتخرج منها عام 1987م ، ثم انتقل إلى مومباي، ومن هنا بدأ مشواره الفني بأدوار صغيرة على المسرح وفي التليفزيون. حصل على (جائزتين فيلم فير, وجائزة الروح المستقلة, وجائزة نقابة ممثلي الشاشة) ۔

(تستمر)

في عام 1988م بدأ بدور بسيط في فيلم ( سلام بومباي! ) الذي رشح لجائزة الاوسكار, وبعدها قام عرفان بعدة ادوار بسيطه إلى عام 1994م ليأخذ الدور الرئيسي في فيلم ( المخبر الخاص ), وفي عام 2001 م شارك عرفان في فيلم ( المحارب ) وهو من اخراج هندي وانتاج هوليوودي والذي يعد انطلاقة عرفان الحقيقية, وفي عام 2003م قدم لواحد من أهم الأدوار الشريره في السينما الهندية في فيلم ( هاسلي ) ۔ 

حصد عرفان على أول جائزة في مسيرته السينمائيه وكانت الجائزة الاولى من الفيلم فير وهي أفضل ممثل في دور سلبي ولم يكتفي بواحدة بل حصل أيضا على جائزة سكرين ويكلي لأفضل ممثل شرير ۔

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك