"فن" تنظم ورش عمل افتراضية حول فنون الوسائط المتعددة للأطفال والشباب

"فن" تنظم ورش عمل افتراضية حول فنون الوسائط المتعددة للأطفال والشباب

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 أبريل 2020ء) نظمت مؤسسة "فن" المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في دولة الإمارات سلسلة ورش عمل افتراضية حول فنون الوسائط المتعددة - عن بُعد بالتعاون مع نخبة من الخبراء والمتخصصين عبر حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي /@funnshj/ و تتميز بالتنوع في المضامين .

وقدم المصور الإماراتي خالد الشحي ورشة عمل عنت بتعريف المشاركين على آليات التصوير بواسطة الهاتف المتحرك نظمتها المؤسسة بالتعاون مع شركة "دبي كابتشر" حيث استعرض خلالها مجموعة من المهارات والخبرات التي اكتسبها في المجال وعرض مجموعة من مقاطع الفيديو التي روت أسرار وتقنيات عالم التصوير الفوتوغرافي قدمها عدد من الخبراء من الإمارات ودول الخليج.

(تستمر)

و قدمت المدربة جميلة أحمد سلسلة مقاطع مصورة تسلط من خلالها الضوء على أبرز التقنيات المستخدمة في مجال الرسوم المتحركة الثنائية الأبعاد وتعرّف بالاساليب الأساسية لتصميم الخلفيات وما يترافق معها من أشكال ورسومات وكيفية تحويلها إلى عناصر متحركة.

وفي جولة نحو أكبر استوديوهات الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد استضافت المؤسسة الخبير توماس كوتشيرا من شركة "بيكسو موندو" المتخصصة في تصميم المؤثرات الخاصة حيث عرف المشاركين على أسس عمل الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد وكيفية تحويل الرسومات العادية إلى لوحات تمتلك أبعاداً مجسّمة فيما تعرف المشاركين على تقنيات تحويل نص إلى سيناريو من خلال ورشة عمل متخصصة قدمها الممثل وكاتب السيناريو الإماراتي عبد الله الحميري حيث قدم شروحات حول هذا النوع من الفنّ السينمائي، مستعرضاً أساسياته، وأساليبه.

أفكارك وتعليقاتك