بوتين: قطاع الطاقة الروسي والعالمي يواجه صدمات خطيرة

بوتين: قطاع الطاقة الروسي والعالمي يواجه صدمات خطيرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 أبريل 2020ء) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن قطاع الطاقة الروسي والعالمي يواجه صدمات، وقد أثر فيروس كورونا المستجد أيضًا على الاقتصاد ومجمع الوقود والطاقة.

وقال بوتين خلال اجتماع حول تنمية الطاقة: "في الأشهر الأخيرة واجه قطاع الطاقة الروسي والعالمي صدمات خطيرة​​​. وهذه المشاكل شاملة وتتجاوز الحدود الوطنية"، مشيراً إلى الدور السلبي لفيروس كورونا المستجد في هذه الأزمة.

وأوضح الرئيس الروسي "كان لانتشار فيروس كورونا المستجد والتدابير التقييدية القسرية أثر سلبي كبر على الاقتصاد العالمي، وأجبره على التراجع، وانخفض الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وانخفض الطلب على موارد الطاقة في كل من الدول وفي العالم ككل.

(تستمر)

بعده انخفضت عروض الأسعار".

وسجل سعر خام "غرب تكساس" الوسيط الأميركي لشهر أيار/مايو مؤشراً سلبيا لأول مرة في التاريخ، وفقًا لبيانات التداول، يوم 20 نيسان/أبريل الجاري، حيث انخفض سعر العقود الآجلة لشهر أيار/مايو في بورصة نيويورك التجارية بنسبة 125.18 بالمئة، ناقص 4.6 دولار للبرميل.

كما انخفض سعر العقود الآجلة لشهر أيار/مايو في بورصة "انتركونتيننتال" بنسبة 100.11 بالمئة، إلى ناقص 0.02 دولار للبرميل.

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام "غرب تكساس" الوسيط لشهر حزيران/يونيو بنسبة 16.3 بالمئة إلى 20.95 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لشهر حزيران/يونيو لخام "برنت" بحر الشمال بنسبة 8.9 بالمئة إلى 25.58 دولار للبرميل.

ووفقا لتقديرات وكالة الطاقة الدولية، سينخفض الطلب على النفط هذا العام بمقدار قياسي يبلغ 9.3 مليون برميل يوميا؛ ومن المتوقع أن يكون الرقم لشهر نيسان/أبريل 29 مليون برميل يوميا أقل من نيسان/أبريل 2019.

أفكارك وتعليقاتك