حكومة الوفاق الليبية تحتج لدى فرنسا على وجود طائرة رافال وطائرة تزويد وقود في مصراتة

حكومة الوفاق الليبية تحتج لدى فرنسا على وجود طائرة رافال وطائرة تزويد وقود في مصراتة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 أبريل 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني الليبية أنها احتجت وأبدت انزعاجها لدى فرنسا من وجود مقاتلة من نوع "رافال" وطائرة تزويد وقود في سماء مدينة مصراتة شمال غرب ليبيا من دون إذن السلطات المحلية لحكومة الوفاق.

وذكر بيان صادر عن الخارجية الليبية، اليوم الأربعاء، "أبدت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني انزعاجها وتسجيل احتجاجها لدى الجانب الفرنسي من تواجد طائرة رفال وطائرة تزويد وقود في سماء مدينة مصراتة ومنطقة أبوقرين دون أخذ الأذونات اللازمة من السلطات المحلية لحكومة الوفاق الوطني"​​​.

وأضاف البيان "أفادت وزارة الخارجية الفرنسية بأنها ستتواصل مع وازارة الدفاع الفرنسية وإبلاغنا بخلفيات الموضوع ونتائجه".

(تستمر)

وكان قائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، قد أعلن يوم أول أمس الإثنين، وقف العمل باتفاق الصخيرات السياسي الذي تم التوصل إليه في عام 2015، ليصبح جزءا من الماضي، كما أعلن تفويض المؤسسة العسكرية التي يترأسها بقيادة البلاد في هذه المرحلة.

وفي هذا السياق طرح رئيس البرلمان الليبي الذي تُعقد جلساته في بنغازي في شرق البلاد، عقيلة صالح، مبادرة جديدة لتسوية الأزمة السياسية في البلاد، حيث اقترح "خريطة طريق" تضم عدة بنود، بما في ذلك إنشاء مجلس رئاسي جديد في ليبيا.

وتعاني ليبيا انقساما حادًا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، وبين الغرب حيث المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، وهي الحكومة المعترف بها دوليا إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

أفكارك وتعليقاتك