"كوفيد 19 " أكثر فتكا من إنفلونزا الخنازير

"كوفيد 19 " أكثر فتكا من إنفلونزا الخنازير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 أبريل 2020ء) أعلن رئيس قسم الأمراض المعدية في جامعة ساراتوف الطبية الحكومية، الدكتور في العلوم الطبية، أندريه شولدياكوف، أن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، أكثر فتكا من إنفلونزا الخنازير التي ظهرت في 2009.

وقال شولدياكوف في مؤتمر صحفي عن الوضع مع "كوفيد 19"، في منطقة ساراتوف : " نحن لا نشهد أول تفشي لعدوى منقولة عن طريق الهواء، فقد كان لدينا تفشي لأنفلونزا الخنازير في عام 2009​​​. فبمقارنة عدد المرضى في وحدة العناية المركزة في ذلك الوقت بالأخرى الحديثة - بالطبع هذه الأشياء لا يمكن مقارنتها".

وأضاف شولدياكوف "الجميع على دراية بالإحصاءات، التي تفيد بأنه من بين 100 مريض خضعوا للتنفس الاصطناعي في الولايات المتحدة وإسرائيل ودول أخرى ذات طب متطور للغاية، ويمكن أن يموت حوالي 50-80 بالمئة في حال قطعهم عن الأجهزة، نظرًا لأنه لدينا عددًا كبيرًا من المرضى الذين يخضعون للتنفس الاصطناعي في جميع أنحاء البلاد وفي موسكو ، يجب أن ندرك أنه، للأسف، يموت من هذا المرض في كثير من الأحيان أكثر من إنفلونزا الطيور، ومن إنفلونزا الخنازير ".

(تستمر)

ويعتقد العالم، أن الإجراءات التقييدية التي اتخذتها السلطات في روسيا لها ما يبررها.

وأشار شولداكوف: "ربما تكون هذه الإجراءات مبررة تماما وإلا كنا قد فقدنا عددا أكبر بكثير من المرضى خلال مدة قصيرة."

هذا وأعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، اليوم الأربعاء، تسجيل 5841 إصابة جديدة بالفيروس في 82 إقليماً من أقاليم البلاد، بينها 2220 إصابة في العاصمة موسكو و 686 حالة بضواحي العاصمة، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 99399 إصابة.

أفكارك وتعليقاتك