تصريحات بومبيو حول فنزويلا دليل آخر على محاولات واشنطن التدخل بشؤون الدول ذات السيادة–سفير

(@FahadShabbir)

تصريحات بومبيو حول فنزويلا دليل آخر على محاولات واشنطن التدخل بشؤون الدول ذات السيادة–سفير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 أبريل 2020ء) صرح سفير روسيا لدى فنزويلا، سيرعي ميليك–بغداساروف، اليوم الأربعاء، بأن تصريحات وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، حول "اللحظة المناسبة لاستعادة الديمقراطية" في فنزويلا هو دليل آخر على محاولات الولايات المتحدة للتدخل في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة.

وقال ميليك-بغداساروف لوكالة "سبوتنيك": "المسائل المتعلقة بالوضع في فنزويلا تقع ضمن اختصاص الهيئات الحكومية في هذا البلد​​​. فقط الشعب الفنزويلي هو الذي يملك الحق في تقرير مستقبله".

وأضاف السفير الروسي، "أما فيما يتعلق بتصريحات المسؤولين الأميركيين الأخيرة حول "اللحظة المناسبة لاستعادة الديمقراطية "- هذا دليل آخر على محاولات واشنطن واسعة النطاق للتدخل في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة ، والتي تستمر ليس فقط في انتهاك للقانون الدولي، بل أيضًا في عزلة تامة عن الواقع ، دون أدنى نظرة على الوضع الراهن في العالم بسبب جائحة "كورونا-19".

(تستمر)

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء ، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إن الوضع العام في العالم يهيئ الظروف للتغيير في فنزويلا ، وأمر بدراسة مسألة استئناف عمل السفارة الأميركية في كاراكاس.

يذكر أن في أوائل عام 2019، بدأت في فنزويلا الاحتجاجات الجماهيرية ضد الرئيس، نيكولاس مادورو، بعد فترة وجيزة من أدائه اليمين الدستورية. وأعلن رئيس الجمعية الوطنية، التي تسيطر عليها المعارضة، خوان غوايدو، بشكل غير قانوني نفسه رئيس مؤقتاً للدولة.

وأعلنت عدة دول غربية بقيادة الولايات المتحدة الاعتراف بغوايدو. وبدوره وصف مادورو رئيس البرلمان بالدمية الأميركية. ودعمت روسيا والصين وتركيا والعديد من البلدان الأخرى مادورو كرئيس شرعي.

ويذكر أن الولايات المتحدة كانت قد فرضت عقوبات على فنزويلا، واعترفت بزعيم المعارضة خوان غوايدو "رئيسا مؤقتا" لفنزويلا، مطالبة مادورو بالرحيل.

أفكارك وتعليقاتك