الرئيس اللبناني: على الجميع أن يدركوا أننا في سفينة واحدة، والناس بلغوا ذروة الانفجار

الرئيس اللبناني: على الجميع أن يدركوا أننا في سفينة واحدة، والناس بلغوا ذروة الانفجار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 مايو 2020ء) كامل الطنجي. أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، أن المواطنين اللبنانين بلغوا ذروة الانفجار الذي ستطال شظاياه جميع القوى السياسية في لبنان إن حصل، وأن الحكومة مصممة على تنفيذ خطة الانقاذ التي وضعتها لمعالجة الوضع​​​.

وقال عون في حديث لوكالة "سبوتنيك" عن خطة الانقاذ الحكومية : " طبعاً الخطة استغرقت وقتاً، وهو أمر طبيعي لأننا نتحدث عن تراكمات عمرها 30 سنة اودت بالاقتصاد اللبناني والمالية العام الى الهاوية".

ودعا الرئيس اللبناني الجميع الى التضامن والوحدة للخروج من الأزمة الحالية، مشيرا الى بعض القوى السياسية التي لا يهمها انقاذ الوضع بل تسجيل نقاط سياسية لصالحها قائلا: "ولأكن صريحاً، هناك أطراف سياسية لا يهمها انقاذ الوضع، بل تسجيل نقاط سياسية، وبالتالي ستنقض على الخطة فور اعلانها، وهذا امر مسيء، لأن الوحدة والتضامن اليوم مطلوبان أكثر من أي وقت مضى".

(تستمر)

وشدد الرئيس على أن " على الجميع أن يدركوا أننا في سفينة واحدة، والناس بلغوا ذروة الانفجار. واي انفجار اجتماعي ستطال شظاياه جميع القوى السياسية، وتهدد الاستقرار في لبنان."

مؤكدا ان "ولكن في النهاية أريد أن أكون واضحاً وقاطعاً في مسألة جوهرية، وهي أن الحكومة مصممة بشكل حازم على تنفيذ الخطة التي وضعتها، مهما كانت العراقيل والصعوبات. ونأمل جراء ذلك أن يبدأ لبنان مسيرة التعافي".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك