آلية جديدة لاحتساب النقاط في سباق "الدواثلون الافتراضي" غدا

آلية جديدة لاحتساب النقاط في سباق "الدواثلون الافتراضي" غدا

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 مايو 2020ء) ينطلق غدا " الإثنين " السباق الافتراضي الثاني للدواثلون الذي تنظمه جمعية الإمارات للترايثلون ويستمر ثلاثة أيام.

وقد خصصت اللجنة المنظمة اليوم الأول لفئة الصغار تحت 18 سنة و اليومين الثاني والثالث للفئات العمرية فوق 18 سنة.. فيما تم تحديد موعد السباق الافتراضي الثالث و الذي تم تخصيصه لأصحاب الهمم ليقام يوم 12 مايو الجاري.

وأعلنت الجمعية عن استحداث آلية جديدة لاحتساب نتائج المسابقات الافتراضية إذ يتعين في العادة على لاعب الترايثلون أو الدواثلون أن ينهي مسافات محددة خلال أقل فترة زمنية ممكنة لكن مع الظروف الاستثنائية الحالية التي تسببت في وقف الأنشطة الرياضية، أعلنت الجمعية ادخال بعض التغييرات على معايير السباق وذلك للتمكن من تنظيم سباق افتراضي واحتساب النتائج بأكبر قدر ممكن من الدقة .

(تستمر)

و سيتم في إطار ذلك احتساب أطول مسافة يقطعها اللاعب في فترة زمنية يتم تحديدها من قبل المنظمين والتي حددت لفئة الكبار بـ / 15 دقيقة جري و 3 دقائق للمرحلة الانتقالية الأولى – و 20 دقيقة دراجات – و 3 دقائق للمرحلة الانتقالية الثانية – و 10 دقائق جري/.

وحددت الفترة الزمنية لفئة الصغار بـ /10 دقائق جري، و 3 دقائق للمرحلة الانتقالية الأولى – و 10 دقائق دراجات – و 3 دقائق للمرحلة الانتقالية الثانية – و 5 دقائق جري/ .. فيما يشترط على جميع المشاركين استخدام جهاز مشي ودراجات منزلي على أن يكون المتسابق متصلا طوال فترة السباق ببرامج الاتصال المرئي، وإرسال المسافات المقطوعة خلال 15 دقيقة من انتهاء وقت السباق.

كما أعلنت اللجنة برئاسة سعادة خالد عبد الكريم الفهيم تحديد آلية مختلفة لاحتساب النتائج الخاصة بسباق أصحاب الهمم، لضمان منح فرصة المشاركة لأكبر عدد ممكن من المتسابقين من مختلف الدول حول العالم ومراعاة للظروف الخاصة لكل متسابق وسيتم الإعلان عن الفائز من فئة أصحاب الهمم للاعب الذي يحقق أفضل مستوى تحسن في السباقات الثلاث التي تم تنظيمها، وتم ذلك بالتعاون مع مدرب نادي العين لأصحاب الهمم الكابتن رضا السوداني.

كان مسؤولو الجمعية قد تابعوا التدريبات الجماعية اليومية عن بعد من خلال برنامج الاتصال المرئي بحضور خالد عبدالكريم الفهيم رئيس مجلس الإدارة، وأحمد جبر نائب الرئيس، وعبدالملك جاني الأمين العام للجمعية، والأعضاء أسماء يوسف الجناحي وأحمد الشامسي، وعدد كبير من اللاعبين ومسؤولي المجالس الرياضية وأندية أصحاب الهمم، للوقوف على المستويات الفنية وجاهزية اللاعبين للمشاركة الصحيحة في السباق.

أفكارك وتعليقاتك