ارتفاع عدد المنازل المتضررة جراء الفيضانات في جنوب كازاخستان إلى 620 منزلاً

(@FahadShabbir)

ارتفاع عدد المنازل المتضررة جراء الفيضانات في جنوب كازاخستان إلى 620 منزلاً

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 مايو 2020ء) أعلن المكتب الصحافي التابع لإدارة منطقة تركستان الواقعة جنوب كازاخستان، اليوم الأحد، بأن أكثر من 620 منزلا تضرر نتيجة انهيار سد في أوزبكستان المجاورة.

وجاء في البيان الذي نشر على الموقع الإلكتروني التابع للإدارة الإقليمية: "في الوقت الحالي، غمرت المياه أربع مناطق سكنية في منطقة ماكترال بمحافظة تركستان: جانا - تورميس (46 منزلاً) ، جينيس (130 منزلاً) ، فردوسي (250 منزلاً) ، وأورغباس (194 منزلاً)​​​. وإجمالاً ، تضرر 620 منزلاً جراء الفيضانات".

(تستمر)

وبحسب المكتب الصحافي، فقد تم إجلاء حوالي 7 آلاف شخص في المحافظة. ويقوم بالإشراف على السكان المتضررين جراء الكارثة، من قبل 120 من العاملين في المجال الطبي.

وزارة الطوارئ الأوزبكية، أفادت يوم الجمعة الماضي أنه في 1 أيار/ مايو الجاري، عند الساعة 5.55 (3.55 بتوقيت موسكو) ونتيجة لهطول أمطار غزيرة وعواصف، حدث اختراق لأحد سدود ساردوبا التابع لمنطقة سيرداريا، ولم يسفر الحادث عن وقوع ضحايا. وغمرت المياه عدة مناطق سكنية، حيث تضررت الطرق والأراضي الزراعية. وفي صباح اليوم الأحد، ذكرت إدارة محافظة تركستان، بأن المياه أتت على 440 منزلاً و 1682 هكتاراً من المحاصيل.

أفكارك وتعليقاتك