فلسطين تسجل 6 حالات إيجابية بـ "كوفيد-19" ليبلغ إجمالي المصابين بالوباء 538

فلسطين تسجل 6 حالات إيجابية بـ "كوفيد-19" ليبلغ إجمالي المصابين بالوباء 538

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 مايو 2020ء) ارتفع عدد المصابين الفلسطينيين بفيروس كورونا إلى 538 إصابة بعد تسجيل 6 إصابات جديدة اليوم الثلاثاء.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، في بيان حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه، ""تم  تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا 4 منها لمخالطي مصاب في السموع، وإصابتان في منطقة الطور داخل مدينة القدس"​​​.

وأضافت وزيرة الصحة الفلسطينية "من بين المصابين 3 أطفال أصغرهم بعمر عامين حيث أن الحصيلة الإجمالية للإصابات ترتفع إلى 538".

كما أكدت الكيلة أن الحالة الصحية لجميع المصابين مستقرة، حيث لا توجد أي حالة داخل العناية المكثفة.

وتابعت: "عدد الحالات الجديدة في الحجر الصحي المنزلي الذي تشرف عليه وزارة الصحة بلغ 666 حالة وعدد الموجودين حالياً في الحجر 15286 حالة، فيما بلغ عدد الحالات التي أنهت الحجر 39903".

(تستمر)

كانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت، في آذار/مارس الماضي، مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، جائحة، مؤكدة أن أرقام الإصابات تتزايد بسرعة كبيرة، فقد تجاوز عدد ضحايا الوباء ربع مليون شخص من بين أكثر من 3.6 مليون مصاب في جميع أنحاء العالم.

وقد أجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة.

أفكارك وتعليقاتك