موسكو قلقة من أنباء عن محاولة إنزال مرتزقة في فنزويلا لتنفيذ هجمات إرهابية – الخارجية

موسكو قلقة من أنباء عن محاولة إنزال مرتزقة في فنزويلا لتنفيذ هجمات إرهابية – الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 مايو 2020ء) أعربت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، عن قلق موسكو من معلومات حول محاولة إنزال مجموعة من المرتزقة في فنزويلا لتنفيذ هجمات إرهابية.

وجاء في تعليق صادر عن قسم الإعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية: "ننظر بقلق لأنباء حول محاولة إنزال مجموعة من المرتزقة على أراضي فنزويلا للقيام بأعمال إرهابية ضد ممثلي السلطات الشرعية في هذا البلد وقيادتها"​​​.

وكان وزير الداخلية الفنزويلي، نيستور ريفيرول، أعلن يوم الأحد الماضي، بأن السلطات تصدت لغزو بحري من قبل مسلحين كولومبيين من جهة ولاية لاغويرا . ومن جهته لأعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أن هدف الغزو هو اغتياله، وبانه من بين المشاركين المعتقلين في الهجوم البحري المسلح اثنان من المواطنين الأميركيين وصفهما بالحرس الشخصي للرئيس الأميركي.

(تستمر)

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ووزير دفاعه، مارك إسبر، في وقت سابق، بأن لا علاقة للولايات المتحدة بهذه الأحداث.

إبى ذلك اعترف مواطن أميركي، موظف في شركة الأمن الخاص "سيلفيركوب"، لوك دينمان، في وقت سابق من اليوم، أثناء استجوابه جراء التخطيط لهجوم في فنزويلا، بأن خطة المجموعة التخريبية كانت الاستيلاء على مطار كاراكاس والسيطرة عليه وضمان أمنه الخاص حتى نقل رئيس الدولة نيكولا مادورو إلى الولايات المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك