نائب رئيس الوزراء الأوكراني يدعو لوضع استراتيجية لاحتواء روسيا في منطقة البحر الأسود

نائب رئيس الوزراء الأوكراني يدعو لوضع استراتيجية لاحتواء روسيا في منطقة البحر الأسود

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مايو 2020ء) صرح نائب رئيس الوزراء لشؤون التكامل الأوروبي والأوروأطلسي في أوكرانيا، فاديم بريستايكو، ، بأن أوكرانيا والناتو في حاجة إلى صياغة استراتيجية لردع روسيا في منطقة البحر الأسود، حيث ترغب كييف بأن تشاهد وجود أكبر للقوات البحرية التابعة لحلف الناتو والقوات البحرية الأميركية في البحر الأسود.

وبحسب المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الأوكرانية، صرح نائب رئيس الوزراء الأوكراني بأنه "على أوكرانيا وحلف شمال الأطلنطي القيام بصياغة استراتيجية لردع روسيا في منطقة البحر الأسود في خططها الإعلامية والاقتصادية والقانونية والعسكرية"​​​. وترغب أوكرانيا أن تشاهد "تواجدًا أكبر للقوات البحرية التابعة لحلف الناتو والقوات البحرية الأميركية" في البحر الأسود.

(تستمر)

وقال بريستايكو، "إن الأمن في منطقة البحر الأسود له أهمية كبيرة بالنسبة لأوكرانيا ، وكذلك هو الحال بالنسبة لحلف شمال الأطلسي وغيرها من الدول الشريكة. وإذ نباشر في تطبيق ما تتضمنه "حزمة البحر الأسود" التي عرضها الحلف، فإننا نود أن نركز على ضرورة تعزيز قواتنا البحرية ، والأمن السيبراني ، وكذلك زيادة وعلم شركائنا بالوضع في المنطقة".

هذا وأدخل البرلمان الأوكراني في كانون الأول/ديسمبر 2014 تعديلا على قانونين، للتخلي عن وضع عدم الانحياز وفي حزيران/يونيو 2016 ، تم اعتماد تغييرات إضافية تصف الانضمام إلى الناتو كونه هدفا للسياسة الخارجية للبلاد. في شباط /فبراير 2019 ، اعتمد البرلمان الأوكراني تعديلات على الدستور، وتعزيز توجه البلاد نحو الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

أفكارك وتعليقاتك