"أنصار الله" تعلن تسجيل الإصابة الثانية بـ "كورونا" في صنعاء لقادم من عدن

(@FahadShabbir)

"أنصار الله" تعلن تسجيل الإصابة الثانية بـ "كورونا" في صنعاء لقادم من عدن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 مايو 2020ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم السبت، تسجيل ثاني إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في مناطق سيطرتها.

وقالت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من "أنصار الله" في صنعاء، في بيان على حسابها في "تويتر"، إنها "سجلت حالة مؤكدة بفيروس كورونا، لمصاب قادم من حي الشيخ عثمان في عدن"​​​.

وأضافت أنه جرى "نقل المريض إلى مركز العزل في مستشفى الكويت بصنعاء",.

وأكدت "استقرار الحالة المصابة ومتابعة المخالطين لها".

يأتي ذلك عقب ساعات من إعلان وزارة الصحة في الحكومة الشرعية، مساء الجمعة، ارتفاع عدد الحالات المصابة بالفيروس منذ العاشر من أبريل المنصرم، إلى 34 بينها 7 وفيات وحالة تعافي واحدة، بعد تسجيل 9 اصابات بينها حالة وفاة في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، ووفاة إصابة أخرى مؤكدة سابقاً في محافظة لحج (جنوب اليمن).

(تستمر)

وكانت "أنصار الله" أعلنت الثلاثاء الماضي، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرتها، لمهاجر صومالي عُثر عليه متوفياً في أحد فنادق العاصمة صنعاء.

وتتوزع الاصابات المؤكدة الـ 34 في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية بـ 25 حالة في عدن بينها 4 وفيات، و4 حالات في محافظة حضرموت (شرق اليمن)، و3 أخرى في محافظة لحج بينها حالتا وفاة، وحالتين في محافظة تعز بينها وفاة واحدة.

From: فيصل الشبيبي - [email protected]

أفكارك وتعليقاتك