قصف متبادل بين الجيش وقوات المجلس الانتقالي ووصول تعزيزات شرق أبين

قصف متبادل بين الجيش وقوات المجلس الانتقالي ووصول تعزيزات شرق أبين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 مايو 2020ء) يتبادل الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، قصفاً مدفعياً وصاروخياً في محافظة أبين جنوب اليمن، عقب مواجهات أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك"، بأن الجيش اليمني نفذ قصفاً على تجمعات أطراف منطقتي الشيخ سالم ووادي حسان وكمب الطرية التابعة لمديرية خنفر شرق مديرية زنجبار مركز محافظة أبين​​​.

وأضاف، أن تشكيلات المجلس الانتقالي ردت بقصف مواقع للجيش في منطقة الشيخ سالم التي تقدمت قواته اليوم إليها وسيطرت على مواقع فيها على بعد 9 كيلو مترات من مديرية زنجبار.

وأشار إلى نصب قوات الانتقالي كمائن للجيش بصواريخ مضادة للدروع نوع كورنيت وقذائف صاروخية آر بي جي، أسفرت عن إحراق ثلاث مدرعات بي إم بي ودبابة، ومقتل طواقمها.

(تستمر)

ووفقاً للمصدر، فإن الألغام والكمائن تقفان عائقاً أمام تقدم الجيش اليمني نحو مدينة زنجبار، خاصة بعد إغلاق المجلس الانتقالي للطرق المؤدية إلى المدينة بالحاويات والحواجز الإسمنتية الخرسانية.

في السياق، وصلت تعزيزات جديدة للقوات الحكومية تضم كتائب من قوات الأمن الخاصة إلى مدينة شقرة في مديرية خنفر، قادمة من محافظة شبوة المجاورة جنوب شرقي اليمن.

أفكارك وتعليقاتك